اخبار طب وصحة

دراسة تكشف سبب توقف الأطفال عن الاستماع إلى أمهاتهم فى سن المراهقة

دراسة تكشف سبب توقف الأطفال عن الاستماع إلى أمهاتهم فى سن المراهقة

كشفت دراسة أمريكية حديثة سر تمرد الأطفال على أمهاتهم في سن المراهقة ، حيث تشير الدراسة إلى أن الطفل صغير السن. صوت الأم وعناقها من أكثر الأشياء أمانًا في الحياة ، ومع استمرار النمو ، ما يريحها عندما تحتضن الأم طفلها ، يعرف الطفل أنه في أكثر الأماكن أمانًا ، ثم فجأة ، عندما يبلغ الأطفال 13 عامًا ، فإنهم البدء في التمرد ، والنأي بأنفسهم ، لخلق الصراعات أو تخيلها. لماذا ا؟ نقل الموقع ” تايمز نيوزوفقًا للدراسة التي نُشرت في مجلة علم الأعصاب وأجرىها باحثون في كلية ستانفورد الأمريكية للطب ، عندما يبلغ الأطفال سن 13 عامًا ، تقل فرص الاستماع إلى الأمهات. استخدم العلماء التصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ وقاموا بتجميع أول تفسير عصبي بيولوجي لكيفية رؤية سنوات المراهقة لفصل الطفل. تم إجراء الدراسة ، التي نُشرت في مجلة علم الأعصاب ، عن والديهم من قبل باحثين في كلية ستانفورد للطب.

قال دانيال أبرامز ، المؤلف الرئيسي: ويبدأ الأطفال والمراهقون بسماع أصوات غير مألوفة ، وهذا دليل على أنهم يستجيبون للعديد من المحفزات الاجتماعية. “مثلما يتعلم الطفل ضبط صوت والدته ، تعرف الفتاة المراهقة كيفية ضبط الأصوات الجديدة. عندما كنت مراهقًا ، لديك أصدقاء ورفاق جدد ، وتريد قضاء الوقت معهم. قال فينود مينون ، كبير مؤلفي الدراسة ، “في مرحلة ما ، يصبح الطفل مستقلاً”. هذه هي طريقة الطبيعة للتأكد من أن الطفل يبدأ بالاستقلالية ، ويخرج من شبكة الأمان الخاصة به ويتعلم كيف يجد طرقه الخاصة..

يقول مينون إن هذا التحول يساعد المراهقين على الانخراط بشكل أعمق مع العالم ويساعدهم على تكوين روابط تساعدهم على أن يكونوا بارعين اجتماعيًا خارج عائلاتهم ، حيث يشعرون بالاستقلال ، وهي خطوة طبيعية نحو النضج.

 

قراءة الموضوع دراسة تكشف سبب توقف الأطفال عن الاستماع إلى أمهاتهم فى سن المراهقة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.