اخبار طب وصحة

دراسة تحذر: تناول مسكنات الألم أثناء الحمل يزيد خطر الولادة المبكرة

دراسة تحذر: تناول مسكنات الألم أثناء الحمل يزيد خطر الولادة المبكرة

حذرت صحيفة ديلي ميل البريطانية من مسكن الآلام للأمهات الحوامل ، موضحة أن تناول الإيبوبروفين أو الباراسيتامول أثناء الحمل يزيد من مخاطر الولادة المبكرة أو الإملاص بنسبة 50٪ ، بحسب الدراسة. وجدت دراسة أجريت على 150 ألف حالة حمل أن فرصة الإملاص كانت أعلى بنسبة 33٪ ، ودعت الباحثين إلى إعادة تقييم النصائح الطبية في ضوء النتائج التي توصلوا إليها. وجدت دراسة أن النساء الحوامل اللائي يتناولن مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية بانتظام أكثر عرضة بنسبة 50٪ للإصابة بمضاعفات مقارنة بمن لا يتناولن مضادات الالتهاب غير الستيرويدية..

وجد باحثو جامعة أبردين أن هناك معدلات أعلى للولادة المبكرة بين أولئك الذين تناولوا مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية..

كانت الولادة المبكرة أكثر احتمالاً بنسبة 50٪ بين النساء اللواتي تناولن أحد مسكنات الألم الخمسة الشائعة في مرحلة ما أثناء الحمل..

تقول NHS إن الباراسيتامول هو الخيار الأول لتخفيف الآلام للنساء الحوامل ، لكنها تحذر من تناول جرعات عالية من الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين..

وجد باحثو جامعة أبردين معدلات أعلى للولادة المبكرة وولادة جنين ميت ووفيات الأطفال حديثي الولادة بين أولئك الذين تناولوا مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية. تتناول ما يصل إلى 8 من كل 10 أمهات حوامل مسكنات الألم لتخفيف أعراض الحمل ، ولكن هناك نصيحة متضاربة حول الأدوية التي يجب تناولها.

 

قراءة الموضوع دراسة تحذر: تناول مسكنات الألم أثناء الحمل يزيد خطر الولادة المبكرة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.