دراسة تحذر: ارتفاع خطر زيادة وزن الأطفال بسبب الفطام المبكر

دراسة تحذر: ارتفاع خطر زيادة وزن الأطفال بسبب الفطام المبكر
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة تحذر: ارتفاع خطر زيادة وزن الأطفال بسبب الفطام المبكر

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن هناك ارتفاعا فى أعداد الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة بسبب الفطام المبكر، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأوضح الباحثون أن المشكلة تنبع من الأمهات اللواتى يفطمن أطفالهن من حليب الثدى قريبًا جدًا، ويعطوهم الأطعمة المهروسة والوجبات السريعة بدلا من ذلك.

وأظهرت أرقام العام الماضى أن هناك أكثر من 1400 من الأطفال حديثى الولادة يعانون من السمنة المفرطة فى المملكة المتحدة منذ عام 2011، ولكن عددا من المستشفيات يستلمون الآن ما يسمى ب “أطفال السومو” الذين يرتفع وزنهم جداً.

وفى معرض حديثه عن هذه الأرقام، قال الدكتور “ديفيد هاسلام”، الممارس العام المتخصص في السمنة ورئيس المنتدى الوطني للبدانة، إن المشكلة تكمن من الأمهات الذين يفطمون أولادهم قبل بلوغ عامهم الأول، وبالتالى ترتفع نسبة الدهون فى الجسم.

وينصح الأطباء كل الأمهات بعدم فطم الرضع عن لبن الثدى بما لا يقل عن ستة أشهر من العمر، وعدم إعطاء الأطعمة المهروسة قبل تلك الفترة التى تنتهي في المستشفى مع المشاكل الصحية.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : [email protected]

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة تحذر: ارتفاع خطر زيادة وزن الأطفال بسبب الفطام المبكر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ازاى تعقم فرشاة أسنانك وهتحتاج لتغييرها كل ثلاثة أشهر

ازاى تعقم فرشاة أسنانك وهتحتاج لتغييرها كل ثلاثة أشهر زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن