اخبار طب وصحة

دراسة تحدد مشروبًا شائعًا كل يوم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 78%

دراسة تحدد مشروبًا شائعًا كل يوم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 78%

تعتبر مشروبات الشاي والقهوة عنصرًا أساسيًا للأشخاص عبر الفئات العمرية – من الطلاب إلى المهنيين العاملين إلى كبار السن الذين يستمتعون بأوقات فراغهم في المنزل. تربط العديد من الدراسات هذه المشروبات بحياة أطول وأكثر صحة ، فضلاً عن انخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري. ومع ذلك ، فقد ظهرت دراسة تثبت وجود علاقة مروعة بين القهوة والشاي وارتباطهما المحتمل بزيادة خطر الإصابة بسرطان الكبد. بحسب الموقع تايمز نيوزاتضح أن أولئك الذين يحبون الحلويات ، الذين يحبون القهوة أو الشاي بلمسة من السكر ، يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكبد بنسبة 78٪..

سرطان الكبد هو مرض ذو معدل بقاء منخفض – يصل إلى 13٪ لمدة خمس سنوات تقريبًا بعد التشخيص ، لذلك نظر الخبراء في جامعة كارولينا الجنوبية في صحة 90.000 امرأة بعد سن اليأس لمدة 18 عامًا في المتوسط ​​بعد إعطائهم استبيانًا غذائيًا ..

ذكرت 7 ٪ من النساء تناول حصة واحدة أو أكثر من 12 أونصة (كوب ونصف) من المشروبات المحلاة بالسكر كل يوم. من بين المشاركين ، أصيب 205 امرأة بسرطان الكبد مع أعراض مثل:

فقدان الشهية ، الشعور بالغثيان ، الشعور بالإعياء ، الشعور بالحكة في الجلد ، ألم تحت الأضلاع ، لذلك ، خلص الخبراء إلى أن النساء اللائي يشربن مشروبًا أو أكثر من المشروبات المحلاة يوميًا معرضات لخطر الإصابة بالسرطان بنسبة 78 في المائة ، بالإضافة إلى أولئك الذين تناولوا مشروبًا غازيًا واحدًا على الأقل يوميًا كانوا 73٪ أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

تناول المشروبات المحلاة هو عامل خطر محتمل قابل للتعديل للإصابة بسرطان الكبد ، ويوصى باستبدال هذه المشروبات بالماء أو بنسخة غير محلاة من الشاي والقهوة ، النتائج المعروضة في جمعية الحمية الأمريكية.

 

قراءة الموضوع دراسة تحدد مشروبًا شائعًا كل يوم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 78% كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.