اخبار طب وصحة

دراسة تحدد طرقا جديدة لعلاج الذئبة الحمراء.. اعرف التفاصيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
دراسة تحدد طرقا جديدة لعلاج الذئبة الحمراء.. اعرف التفاصيل
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-23 03:22:16 . والان الى التفاصيل.

قد يوفر استهداف استقلاب الحديد في خلايا الجهاز المناعي طريقة جديدة لعلاج الذئبة الحمراء، الذي يعد مرض المناعة الذاتية المزمن.

 

واكتشف فريق متعدد التخصصات من الباحثين في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت أن منع مستقبلات امتصاص الحديد يقلل من أعراض المرض ويعزز نشاط الخلايا التائية المنظمة المضادة للالتهابات في نموذج الفئران من مرض الذئبة الحمراء. نُشرت النتائج  في مجلة Science Immunology .

 

فيحدث مرض الذئبة الحمراء عندما يهاجم الجهاز المناعي الأنسجة السليمة للشخص ، مما يتسبب في الألم والالتهاب وتلف الأنسجة، ويؤثر  بشكل شائع على الجلد والمفاصل والدماغ والرئتين والكلى والأوعية الدموية.

 

فحوالي 1.5 مليون أمريكي و 5 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم لديهم شكل من أشكال الذئبة ، وفقًا لمؤسسة Lupus الأمريكية.

 

وتهدف علاجات الذئبة إلى السيطرة على الأعراض وتقليل هجوم الجهاز المناعي على الأنسجة وحماية الأعضاء من التلف، و تمت الموافقة على عامل بيولوجي مستهدف واحد فقط لعلاج مرض الذئبة الحمراء، وهو بيليموماب في عام 2011.

 

وقال الدكتور  جيفري راثميل  أستاذ علم الأمراض وعلم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة ورئيس كورنيليوس فاندربيلت في علم المناعة، لقد كان التوصل إلى علاجات جديدة لمرض الذئبة تحديًا حقيقيًا، فإن عدد المرضى والمرض غير متجانسين ، مما يجعل من الصعب تصميم وإجراء التجارب السريرية.

 

فالاهتمام طويل الأمد بمرض الذئبة كجزء من جهد أوسع لفهم آليات المناعة الذاتية.

 

وقام الأطباء بدراسة استقلاب الخلايا التائية في مرض الذئبة ، لاحظت أن الحديد يبدو قاسمًا مشتركًا في العديد من المشكلات في الخلايا التائية، وقد أثار اهتمامها أيضًا اكتشاف أن الخلايا التائية من مرضى الذئبة تحتوي على مستويات عالية من الحديد ، على الرغم من أن المرضى غالبًا ما يعانون من فقر الدم.

 

 

 

دراسة تحدد طرقا جديدة لعلاج الذئبة الحمراء.. اعرف التفاصيل

ملاحظة: هذا الخبر
دراسة تحدد طرقا جديدة لعلاج الذئبة الحمراء.. اعرف التفاصيل
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
دراسة تحدد طرقا جديدة لعلاج الذئبة الحمراء.. اعرف التفاصيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
دراسة تحدد طرقا جديدة لعلاج الذئبة الحمراء.. اعرف التفاصيل
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.