اخبار طب وصحة

دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لتحسين صحة قلب المرأة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لتحسين صحة قلب المرأة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-22 23:01:10 . والان الى التفاصيل.

كشفت دراسة جديدة أن ممارسة الرياضة في الصباح أفضل من المساء بالنسبة للنساء في الأربعينيات من العمر وما فوق، حيث تبين أنها طريقة جيدة للحفاظ على صحة القلب، بحسب ما نشر موقع ” Health”.

 

قالت مؤلف الدراسة جالي البلاك، طالبة دكتوراه في قسم الطب الباطني في المركز الطبي بجامعة ليدن في هولندا “تتجاهل معظم إرشادات الصحة العامة دور التوقيت تمامًا في ممارسة الرياضة واختارت التركيز في الغالب على “عدد المرات بالضبط وإلى متى وبأي شدة يجب أن نكون نشيطين للحصول على معظم الفوائد الصحية للقلب.”

 

لكن الدراسة الجديدة ركزت على خصوصيات وعموميات دورة الاستيقاظ والنوم على مدار 24 ساعة – ما يشير إليه العلماء على أنه إيقاع الساعة البيولوجية وأرادت معرفة ما إذا كان من الممكن أن تكون هناك “فائدة صحية إضافية محتملة للنشاط البدني” بناءً على الوقت الذي يختار فيه الأشخاص ممارسة الرياضة.

لمعرفة ذلك ، لجأت هي وزملاؤها إلى البيانات التي تم جمعها سابقًا بواسطة Biobank في المملكة المتحدة والتي تتبعت أنماط النشاط البدني وحالة صحة القلب بين ما يقرب من 87000 رجل وامرأة.

تراوحت أعمار المشاركين من 42 إلى 78 عامًا ، وكان ما يقرب من 60 ٪ من النساء.

كانوا جميعًا يتمتعن بصحة جيدة عندما تم تجهيزهن بأداة تعقب النشاط التي ترصد أنماط التمرين على مدار الأسبوع.

في المقابل ، تمت مراقبة حالة القلب لمدة ست سنوات في المتوسط خلال ذلك الوقت ، أصيب ما يقرب من 2900 مشارك بأمراض القلب ، بينما أصيب حوالي 800 شخص بسكتة دماغية.

قرر الباحثون أن النساء اللواتي مارسن الرياضة بشكل أساسي في “وقت متأخر من الصباح” – أي بين الساعة 8 صباحًا و 11 صباحًا واجهن أقل خطر للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

عند مقارنتها بالنساء اللائي كن أكثر نشاطا في وقت لاحق من اليوم، تبين أن النساء اللائي كن أكثر نشاطا في الصباح الباكر أو المتأخر كان لديهن خطر أقل بنسبة 22٪ إلى 24٪ للإصابة بأمراض القلب. 

وأولئك الذين مارسوا الرياضة في الغالب في وقت متأخر من الصباح شهدوا انخفاضًا في الخطر النسبي للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 35٪.

ومع ذلك ، فإن الفائدة المتزايدة للتمرين الصباحي لم تُلاحظ بين الرجال.

كما شددت البلك على أنها وفريقها “على دراية كبيرة بوجود مشاكل مجتمعية تمنع مجموعة كبيرة من الناس من ممارسة النشاط البدني في الصباح”.

ومع ذلك ، تشير النتائج إلى أنه “إذا أتيحت لك الفرصة لأن تكون نشطًا في الصباح – على سبيل المثال في يوم إجازتك ، أو عن طريق تغيير تنقلاتك اليومية – فلن يضرك أن تحاول أن تبدأ يومك ببعض النشاط.”

قد يكون أيضًا أن التدريبات الصباحية تميل إلى خفض هرمونات التوتر أكثر من التمارين في وقت متأخر من اليوم. ولذلك تأثير على صحة القلب بمرور الوقت.

 

 

ملاحظة: هذا الخبر
دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لتحسين صحة قلب المرأة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لتحسين صحة قلب المرأة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
دراسة تحدد أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لتحسين صحة قلب المرأة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.