دراسة تؤكد أن الإصابة بالربو ترفع خطر السكتة الدماغية

دراسة تؤكد أن الإصابة بالربو ترفع خطر السكتة الدماغية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة تؤكد أن الإصابة بالربو ترفع خطر السكتة الدماغية

لندن – مصر اليوم

كشفت دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن الربو يصيب الملايين من الأشخاص حول العالم لكنه يجعلهم أيضاً أكثر عرضة للسكتة الدماغية.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، حلل الباحثون بيانات أكثر من 1300 مريض بالربو من البالغين، وكان متوسط أعمارهم  47 عاما، لم يصب أي منهم بأمراض القلب في بداية الدراسة.

ووجد الباحثون خلال الدراسة أن الأشخاص المصابين بالربو كانوا  أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وقصور القلب، والذبحة الصدرية بمعدل 57%.

وأوضح الدكتور “تاترسال” أستاذ مساعد في الطب بجامعة ويسكونسن الأميركية، أن الربو المزمن يميل إلى أن يكون أكثر حدة وأكثر صعوبة للسيطرة عليه بالأدوية من الربو الذي يبدأ في مرحلة الطفولة.

وأضاف الدكتور لين هوروفيتز المتخصص الرئوي في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك، أنه يعتقد أن عوامل الخطر المشتركة قد تربط بين صحة الرئتين والقلب.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
حقيقة جواز استخدام البخاخ لمرضى الربو في نهار رمضان
الرضاعة الطبيعية تحمى من الربو فى إذاعة “البرنامج العام”

egypttoday
egypttoday

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة تؤكد أن الإصابة بالربو ترفع خطر السكتة الدماغية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

صيف زيتون يطرح أغنيته الجديدة “أنا معك ” عبر يوتيوب

صيف زيتون يطرح أغنيته الجديدة “أنا معك ” عبر يوتيوب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن