اخبار طب وصحة

دراسة: الهربس النطاقى قد يزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

دراسة: الهربس النطاقى قد يزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

حذر العلماء من أن الإصابة بعدوى الهربس النطاقي قد تزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ، ووجدت دراسة جديدة أجرتها جامعة أكسفورد أن العدوى يمكن أن تؤدي إلى تفاعل متسلسل في الدماغ مرتبط بالخرف ، وفقًا للصحيفة البريطانية ” موقع ديلي ميل “. يؤثر الهربس النطاقي على الدماغ عن طريق إيقاظ فيروس هربس مختلف ، عادة ما يكون غير ضار ، والذي يكون كامنًا في أجسامنا منذ الطفولة. هذا يؤدي إلى تراكم اللويحات والالتهابات في الدماغ – وهما من السمات المميزة لمرض الزهايمر. استخدم الباحثون خلايا دماغية نمت في المختبر لإنشاء دماغ ثلاثي الأبعاد لرؤية التأثير VZV على الدماغ ووجد أنه لا يؤدي مباشرة إلى تغيرات التوقيع المرتبطة بمرض الزهايمر. لكنه أعاد تنشيط الفيروس البسيط (HSV-1) ، المعروف بشكل أكثر شيوعًا أنه يسبب تقرحات البرد ، مما يؤدي إلى تراكم سريع للبروتينات الضارة.

 

قراءة الموضوع دراسة: الهربس النطاقى قد يزيد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.