اخبار طب وصحة

دراسة: النوم غير الكافي قد يؤدي لـ 5 مشكلات صحية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
دراسة: النوم غير الكافي قد يؤدي لـ 5 مشكلات صحية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 05:02:59 . والان الى التفاصيل.

أكدت دراسة، أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية، وأنه يجب على البالغين الحصول على حوالي سبع ساعات من النوم كل ليلة، أو أكثر، يجب أن يحصل المراهقون على حوالي 10 إلى 12 ساعة يوميًا، يحتاج الأطفال الأصغر سنًا إلى النوم حوالي 13 ساعة، النوم مهم للغاية، فهو يساعد في الذاكرة والتعلم وتنظيم عواطفنا ووظيفة أعضائنا ، مما يساعد في النهاية على التحكم في الوزن والجهاز المناعي، وإليك المضاعفات التي يمكن أن يسببها قلة النوم، وفقا لما نشره موقع “healthnews”.

إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم ، فهناك فرصة أكبر لزيادة خطر ارتفاع ضغط الدم ، أو تغير في الوزن ، أو مرض السكري ، أو حتى النوبة القلبية والسكتة الدماغية، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب.

رفعت جمعية القلب الأمريكية القدر المناسب من النوم إلى قائمة العوامل الثمانية الأساسية لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وأكدت أن نقص النوم هو حالة طبية تشير إلى عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم ، أو أنك تنام في الوقت الخطأ، يمكن أن يكون لديك أيضًا نقص في النوم إذا كنت تنام لساعات طويلة ، لكن لا تنام جيدًا.

إذا كنت تحصل على ساعات كافية من النوم ولكنك لا تزال مستيقظًا متعبًا وغير منتعش ، فقد يكون هناك مضاعفات صحية أساسية مثل توقف التنفس أثناء النوم أو متلازمة تململ الساق أو الأرق أو غيرها، إذا كانت هذه هي الحالة ، فهناك أشياء كثيرة مثل احتقان الأنف وحموضة المعدة والإفراط في تناول النيكوتين التي يمكن أن تتداخل مع النوم السليم وكلها قابلة للعلاج.

 

يمكن أن يكون هناك العديد من الأعراض الجسدية والعقلية لنقص النوم، يمكن أن يشمل بعضها التعب وانخفاض الإنتاجية وارتفاع ضغط الدم وفشل القلب وحتى السكتة الدماغية، يمكن أن يؤدي نقص النوم إلى زيادة مخاطر الحوادث المتعلقة بالسيارات، تشمل بعض أنواع اضطرابات النوم انقطاع النفس النومي ، والخدار ، ومتلازمة تململ الساق ، واضطراب حركة الأطراف الدورية ، والباراسومنيا.

 

 

 

 

 

دراسة: النوم غير الكافي قد يؤدي لـ 5 مشكلات صحية

ملاحظة: هذا الخبر
دراسة: النوم غير الكافي قد يؤدي لـ 5 مشكلات صحية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
دراسة: النوم غير الكافي قد يؤدي لـ 5 مشكلات صحية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
دراسة: النوم غير الكافي قد يؤدي لـ 5 مشكلات صحية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.