اخبار منوعة

دراسة: الملابس غير المريحة تجعل المرأة أكثر جاذبية.. "الكعب المسمار طلع مهم"

ما هو تأثير ارتداء الملابس غير المريحة على المرأة؟

توصلت دراسة جديدة نُشرت نتائجها في مجلة “Sex Roles“، إلى أن موضة ارتداء الكورسيهات مع ارتداء الملابس اليومية التى كانت تتسبب فى شعور المرأة بعد الراحة قد انتهت منذ فترة طويلة، لكن النساء ما زلن يعانين من بعض خطوط الموضة غير المريحة حتى الآن، حيث وجد الباحثون أن النساء على استعداد لارتداء أحذية غير مريحة أكثر من الرجال بمقدار 12 مرة.

وأنهن على استعداد أيضًا لارتداء ملابس تترك بقعًا على جلدهن، أو تجعلهن يفقدن التركيز، أو حتى تمنعهن من التنفس بعمق، كما أن النساء أكثر عرضة لارتداء الأشياء التي تشتت انتباههن بشكل كبير، وتتطلب منهن مراقبة وتعديلًا مستمر على مدار اليوم، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

وقالت مؤلفة الدراسة رينيه إنجلن، أستاذة علم النفس في جامعة نورث وسترن بالولايات المتحدة: “أعتقد أن هناك مقايضات. في بعض الأحيان، حيث يمكن للملابس غير المريحة أن تجعل المرأة تبدو أكثر جاذبية أو مهنية أو قوة.. وقد يكون من المفيد أن يُنظر إلي المرأة بهذه الطريقة في مكان العمل. ولكن إذا كانت ملابسها تحد من قدرتها على الحركة، أو التنفس، أو التركيز، فهذه تكلفة عالية يجب دفعها لمجرد أن يُنظر إليها على أنها أكثر جاذبية”.

 

 

 

 

قراءة الموضوع دراسة: الملابس غير المريحة تجعل المرأة أكثر جاذبية.. "الكعب المسمار طلع مهم" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.