اخبار طب وصحة

دراسة: القيلولة أكثر من ساعة خلال النهار يعرضك لارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية

دراسة: القيلولة أكثر من ساعة خلال النهار يعرضك لارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية

كشفت دراسة جديدة أن أخذ قيلولة طويلة يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية ، وعلى الرغم من الفوائد الصحية العديدة للقيلولة ، إلا أنها تحسن التركيز وتجدد نشاطك لبقية يومك ، لكن فترة قيلولة طويلة تزيد أكثر من ساعة يمكن أن يعرضك للخطر. صحتك في خطر. بحسب الدراسة التي نشرت في المجلة ارتفاع ضغط الدم، وهي مجلة لجمعية القلب الأمريكية ، والتي أجرتها مجموعة من الباحثين من جامعة سنترال ساوث في الصين ، الأشخاص الذين يأخذون قيلولة طويلة غالبًا ما يكون لديهم فرصة أكبر للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية. القيلولة هي فترة قصيرة من النوم يتم أخذها غالبًا أثناء النهار. على عكس نوم الليل ، تكون القيلولة خفيفة ويمكن مقاطعتها بسهولة. كثير من الناس يأخذون قيلولة بعد الغداء. ماذا تقول الدراسة عن القيلولة؟ وقالت الدراسة: إن القيلولة ليست ضارة بالصحة ، ولكن عندما يأخذ الناس قيلولة أثناء النهار بسبب قلة النوم أثناء الليل ، فإنها تصبح مشكلة. وقلة النوم أثناء الليل يعيق الصحة العامة للفرد ، كما أن قلة النوم لا تمنح الجسم الراحة المناسبة لتجديد شبابه قبل العودة إلى العمل. أجريت الدراسة على 3 ملايين و 85 ألف شخص Biobank في المملكة المتحدة وكانت خالية من ارتفاع ضغط الدم أو السكتة الدماغية في بداية الدراسة. ووجد الباحثون أنه بالمقارنة مع عدم القيلولة مطلقًا ، ارتبطت فترات القيلولة المتكررة بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم الأولي والسكتة الدماغية. استغرقت الدراسة أربع سنوات ، وتمت دراسة المشاركين على أساس عينات الدم والبول واللعاب ومدة القيلولة المنتظمة. مخاطر الإفراط في النوم

تحدثت العديد من الدراسات الأخرى عن مخاطر الإفراط في القيلولة. ربطت دراسة بحثية أجريت عام 1996 بين القيلولة أثناء النهار وحدوث أعراض الاكتئاب ، وقالت أيضًا إن أولئك الذين يغفون كثيرًا أثناء النهار كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن. كانت القيلولة المتكررة أثناء النهار أكثر ارتباطًا بالإبلاغ عن شكاوى النوم في الليل من الأشخاص الذين ينامون بشكل متكرر وكان من المرجح أن يكونوا من الذكور وسكان المد والجزر ، للإبلاغ عن المزيد من أعراض الاكتئاب ، ومحدودية النشاط البدني ، والمزيد من الضعف الوظيفي ، وكانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن. . وجدت دراسة بحثية قدمت في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب أن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية زادت بنسبة 34٪ لدى أولئك الذين أخذوا قيلولة طويلة. بالنظر إلى قيلولة طويلة لأكثر من 60 دقيقة ، وجدت الدراسة أنها مرتبطة أيضًا بخطر الوفاة بنسبة 30 ٪ من جميع الأسباب. كيف يجب أن تأخذ قيلولة؟

القيلولة لها فوائد صحية عديدة ؛ يمكن أن يوفر للجسم قدرًا كافيًا من الإجهاد أثناء النهار ولكن فقط إذا تم ذلك بالطريقة الصحيحة. يوصي خبراء الصحة بأخذ قيلولة لبضع دقائق بدلاً من النوم لساعات أثناء النهار. قال الخبراء إن القيلولة تساعد في التغلب على التعب وتحافظ أيضًا على عمل الدماغ بكفاءة. يجب أن تتراوح مدة القيلولة المثالية بين 30 دقيقة إلى 60 دقيقة.

 

قراءة الموضوع دراسة: القيلولة أكثر من ساعة خلال النهار يعرضك لارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.