اخبار طب وصحة

دراسة: الف*ياجر*-ا قد تقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 18%

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دراسة: الف*ياجر*-ا قد تقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 18%

 . والان الى التفاصيل.

أكدت دراسة أن الف*ياجر*-ا وغيرها من ح*بو-ب علاج العجز الجنسي قد تحفز الدماغ وتقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 18%.

ووجد الباحثون أن الف*ياجر*-ا يمكن أن تصل إلى الدماغ وتطلق إشارات خلوية مرتبطة بالذاكرة، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

وشملت الدراسة، التي نشرت في مجلة علم الأعصاب، 269.725 رجلا متوسط ​​أعمارهم 59 عاما، تم تشخيصهم بأنهم يعانون من ضعف الأداء الجنسي ولا يعانون من مشاكل في الذاكرة.

على مدى خمس سنوات، تم تشخيص إصابة أولئك الذين لم يتناولوا الف*ياجر*-ا أو أدوية مماثلة بمرض الزهايمر بمعدل مرتفع نسبيًا مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا ح*بو-ب الضعف الجنسي.

ومع الأخذ في الاعتبار عوامل الخطر الأخرى، بما في ذلك التدخين والنظام الغذائي واستهلاك الكح-و*ل، ارتبطت أقراص الف*ياجر*-ا بانخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 18%.

وقالت الدكتورة ليا مورسلين، رئيسة الأبحاث في مركز أبحاث الزهايمر في المملكة المتحدة: “إن تطوير أدوية لأمراض مثل الزهايمر عملية مكلفة ويمكن أن تستغرق سنوات عديدة. لذا، فإن القدرة على إعادة استخدام الأدوية المرخصة بالفعل لحالات صحية أخرى يمكن أن تساعد في فتح مجالات جديدة”. اقتراب.” للوقاية أو علاج الأمراض التي تسبب الخرف.

وقال الباحث ماثيو أديسويان، من جامعة كوليدج لندن: “النتائج مشجعة وقد تشير إلى طريقة جديدة لتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر”.

هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج، ومعرفة المزيد عن الفوائد والآليات المحتملة لهذه الأدوية، وتحديد الجرعة المثالية.

وقالت تارا سبايرز جونز، رئيسة جمعية علم الأعصاب البريطانية: “هذه الدراسة لا تثبت بشكل قاطع أن أدوية الضعف الجنسي تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، لكنها تقدم دليلا جيدا على أن هذا النوع من الأدوية يستحق المزيد من الدراسة في المستقبل”.

 

دراسة: الف*ياجر*-ا قد تقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 18%

ملاحظة: هذا الخبر دراسة: الف*ياجر*-ا قد تقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 18%

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!