دراسة: الجراحون الذين يعانون من الإجهاد يخطئون أكثر فى غرفة العمليات

دراسة: الجراحون الذين يعانون من الإجهاد يخطئون أكثر فى غرفة العمليات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة: الجراحون الذين يعانون من الإجهاد يخطئون أكثر فى غرفة العمليات

كشفت دراسة جديدة عن أن الجراحين الذين يعانون من الإرهاق والإجهاد فى غرفة العمليات يشكلون أخطاء أكثر بنسبة 66٪ على المرضى، وفقًا للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”.

وباستخدام تقنية تكشف عن النشاط الكهربائى لقلب الجراح، وجد الباحثون أنه خلال فترات التوتر قصير المدى، والتى يمكن أن تحدث بسبب فكر سلبى أو ضوضاء عالٍ فى غرفة العمليات، يصبح الجراحون أكثر عرضة للوقوع فى أخطاء مثل التسبب فى حدوث النزيف، أو تمزق الأنسجة، أو الحروق.

وأشار الباحثون إلى أن نتائج الدراسة التى نشرت فى الجريدة البريطانية للجراحة، يمكن أن تؤدى إلى تطوير بروتوكول يهدف إلى تقليل الإجهاد الحاد أو قصير المدى على الجراحين العاملين فى غرفة العمليات.

ومن المعروف أن الأخطاء الطبية تسبب ما بين 250 ألفًا إلى 400 ألف حالة وفاة سنويًا فى الولايات المتحدة الأمريكية، مع حدوث نسبة من هذه الأخطاء فى غرف العمليات.

وأضاف قائد الدراسة الدكتور “بيتر دوبونت جرانتشاروف”، بمعهد علوم البيانات بجامعة كولومبيا أن خفض مستوى الإجهاد يقلل من عدد الأخطاء التى ارتكبها الجراحون الذى من شأنه أيضًا أن يقلل من عدد الوفيات.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة: الجراحون الذين يعانون من الإجهاد يخطئون أكثر فى غرفة العمليات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اضرار البنج الكلي في الولادة القيصرية وامتى تكونى مضطرة له

اضرار البنج الكلي في الولادة القيصرية وامتى تكونى مضطرة له زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن