اخبار طب وصحة

دراسة: التمارين الرياضية تخفف من ألزهايمر المرتبط بالشيخوخة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
دراسة: التمارين الرياضية تخفف من ألزهايمر المرتبط بالشيخوخة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-23 11:05:08 . والان الى التفاصيل.

كشفت دراسة جديدة وجود اختلافات في شكل نواة الألياف العضلية وهيكلها وخصائصها الميكانيكية لدى الأفراد الرياضيين ، مما قد يساعد في تفسير تأثيرات التمارين المضادة للشيخوخة.

 

ووجدت الأبحاث أن التمارين الرياضية مرتبطة بالتغيرات التي تطرأ على نواة الألياف العضلية وقد تساهم في التأثيرات الوقائية للتمرين على وظيفة العضلات طوال العمر.

 

وقام مؤلفو الدراسة، بعزل ألياف عضلية مفردة من الأفراد المدربين على ممارسة التمارين الرياضية من الشباب وكبار السن، و على وجه الخصوص ، استخدموا أنسجة من عدائي الماراثون الشباب وراكبي الدراجات كبار السن  مع قدرة الأخير على ركوب الدراجات لمسافة 100 كيلومتر في أقل من 6.5 ساعة (بمتوسط ​​عمر 76).

 

و وجدوا أن النوى العضلية  التي يشار إليها عمومًا باسم ” مركز التحكم ” في الألياف العضلية  كانت أكثر كروية ، وأقل تشوهًا ، وتحتوي على بروتين يسمى لامين أ أكثر من الأفراد غير المدربين.

 

وأكدت الدراسات الموازية التي أجريت على الفئران حدوث تغييرات في lamin A ، وأظهرت أن النوى العضلية كانت أكثر صلابة نتيجة للتمرين، وخلصوا إلى أن التمرين يرتبط بإعادة التشكيل العضلي العضلي، والذي يتم الحفاظ عليه عند كبار السن، وقد يساهم في التأثيرات الوقائية للتمرين على وظيفة العضلات طوال العمر.

 

ويمكن أن يؤدي التدهور المرتبط بالعمر في وظيفة العضلات الهيكلية ، مثل قوة العضلات والقدرة على التحمل ، إلى انخفاض جودة الحياة، في حين أنه من المعروف أن التمرين يمكن أن يخفف من التدهور في وظيفة العضلات ، فإن الآليات الدقيقة التي تتحكم في هذه العملية ليست مفهومة تمامًا، وقد يؤدي توصيف التغييرات الخلوية المرتبطة بالتمرين إلى تحسين فهمنا لكيفية قيام التمرينات بتمديد الوظائف في الشيخوخة.

 

وبصرف النظر عن إيواء جينوم الخلية ، فإن النواة قادرة على استشعار القوى الفيزيائية والاستجابة لها ، والتي يمكن أن تغير شكل النواة وتنشط مسارات الاتصال الخلوي، وتعتبر عيوب البروتينات التي تتحكم في آليات النوى ، مثل lamin A ، من السمات المميزة لبعض الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والحثل العضلي واضطرابات الشيخوخة المبكرة.

 

وفي هذه الظروف ، تكون النوى مشوهة وأكثر قابلية للتشوه ، مع اتصال خلوي شاذ،  ومع ذلك ، ما إذا كانت هذه الخصائص المحددة تتأثر بالشيخوخة وممارسة الرياضة لم يكن معروفًا من قبل، وتكهن الباحثون بأن النوى في الخلايا العضلية ، المسماة النوى العضلية ، ستظهر تشوهات مماثلة لاعتلال الصفيحة الفقرية لدى الأفراد المتقدمين في السن.

 

 

دراسة: التمارين الرياضية تخفف من ألزهايمر المرتبط بالشيخوخة

ملاحظة: هذا الخبر
دراسة: التمارين الرياضية تخفف من ألزهايمر المرتبط بالشيخوخة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
دراسة: التمارين الرياضية تخفف من ألزهايمر المرتبط بالشيخوخة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
دراسة: التمارين الرياضية تخفف من ألزهايمر المرتبط بالشيخوخة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.