دراسة: البندق قد يكون مفتاحاً لمنع الأمراض

دراسة: البندق قد يكون مفتاحاً لمنع الأمراض
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة: البندق قد يكون مفتاحاً لمنع الأمراض

البندق

ذكر بحث جديد أن إضافة البندق إلى النظام الغذائي اليومى قد يفيد الصحة على المدى الطويل.

ووجدت الدراسة الجديدة- التي أجراها «معهد لينوس بولينج» في جامعة ولاية أوريجون في الولايات المتحدة، ونشرت في مجلة التغذية- أن كبار السن الذين أضافوا البندق إلى نظامهم الغذائي لمدة 16 أسبوعًا قد حسّنوا بشكل كبير مستويات اثنين من المغذيات الدقيقة الرئيسية.

وأظهرت النتائج زيادة تركيزات المغنيسيوم في الدم وارتفاع مستويات فيتامين«ه» في البول بين الأكبر سنا وهو ما سيساهم بشكل كبير في وقايتهم من الأمراض المزمنة، حيث تلعب مستويات غير كافية من الفيتامينات والمعادن دورا هاما، في زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الزهايمر وأمراض الكبد والسرطان.

وذكر الباحثون أن الهدف من الدراسة هو تحديد ما إذا كان استهلاك البندق اليومي من قبل كبار السن الأصحاء لمدة 16 أسبوعًا يحسن المؤشرات الحيوية لحالة المغذيات الدقيقة، وخاصة فيتامين «ه» والمغنيسيوم.

واستهلك المشاركون بما فيهم النساء البندق لمدة 16 أسبوعًا، وتم أخذ عينات الدم والبول والتدابير الأنثروبومورفية في بداية ونهاية التدخل لتحديد تراكيز البلازما والمصل من المغنيسيوم والدهون والجلوكوز والأنسولين وبروتين«ج» التفاعلي عالي الحساسية مع مستقلبات فيتامين «ه» البولية والعديد من المغذيات الدقيقة الأخرى تم قياسها من قبل فحص انتشار الخلايا الليمفاوية.

وتكمل هذه النتائج الجديدة المعرفة الموجودة حول دور المكسرات في صحة القلب، مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا المكسرات، ولوحظ أن الذين تناولوا المكسرات 7 مرات في الأسبوع كان لديهم ما يقارب ضعف الفائدة مقارنة مع أولئك الذين تناولوا المكسرات مرة واحدة في الأسبوع.

‘);

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة: البندق قد يكون مفتاحاً لمنع الأمراض نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

للعناية بالبشرة الدهنية.. وصفات طبيعية بزيت اللوز

للعناية بالبشرة الدهنية.. وصفات طبيعية بزيت اللوز زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن