اخبار عربية وعالمية

ما هي شروط “إس*رائي*ل” لتمديد اتفاقية المياه مع الأردن؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هي شروط “إس*رائي*ل” لتمديد اتفاقية المياه مع الأردن؟  . والان الى التفاصيل.

تدرس السلطات الإ*سر*ائي*لية عدم تمديد اتفاقية المياه مع الأردن، على خلفية تصريحات مسؤولين في المملكة بشأن العدوان على قطاع غ*ز*ة، خاصة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الذي أعلن مواقف صارمة ضد إس*رائي*ل.

وقدمت العاصمة عمان مؤخرا طلبا لتمديد اتفاقية المياه التي تنتهي في شهر مايو المقبل، بهدف زيادة إمدادات المياه في الأردن لمدة عام إضافي.

وذكرت هيئة البث الرسمية “كان” أن إس*رائي*ل شهدت خلال الأيام القليلة الماضية مشاورات بشأن الطلب، لكن لم يتم الرد عليه بشكل إيجابي، في ظل التوتر بين البلدين بسبب أحداث غ*ز*ة.

“إس*رائي*ل” تطلب

وبحسب المصادر، فإن “إس*رائي*ل” نقلت رسالة إلى الأردن تضمنت عدة طلبات مقابل تمديد الاتفاق لزيادة إمدادات المياه، بما في ذلك الحد من حدة التصريحات الأردنية المناهضة لإس*رائي*ل والتحريض داخل المملكة ضد إس*رائي*ل، إضافة إلى التصريحات الأردنية المناهضة لإس*رائي*ل. أهمية إعادة العلاقات بين البلدين إلى شكلها الطبيعي بما في ذلك عودة السفراء. البلدين إلى عمان وتل أبيب.

الوساطة الأمريكية

ويحاول الأردنيون دفع القضية عبر الأميركيين ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، الذي سبق له أن شغل منصب وزير الطاقة قبل ثلاث سنوات.

يشار إلى أن حكومة بينيت لابيد وافقت على مضاعفة إمدادات المياه السنوية من إس*رائي*ل إلى الأردن من 50 مليون كوب، وفقا لاتفاقية السلام، إلى 100 مليون كوب.

 

ما هي شروط “إس*رائي*ل” لتمديد اتفاقية المياه مع الأردن؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هي شروط “إس*رائي*ل” لتمديد اتفاقية المياه مع الأردن؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!