دراسة: الإجهاد يؤدى لخطر الإصابة بالزهايمر لدى النساء فى منتصف العمر

دراسة: الإجهاد يؤدى لخطر الإصابة بالزهايمر لدى النساء فى منتصف العمر
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة: الإجهاد يؤدى لخطر الإصابة بالزهايمر لدى النساء فى منتصف العمر

كشفت صحيفة boldsky أن الإجهاد يؤدي إلى خطر الإصابة بمرض الزهايمر لدى النساء في منتصف العمر، وقد نشرت نتائج الدراسة في المجلة الدولية لمجلة طب الشيخوخة، والتي أظهرت أن هرمونات التوتر تلعب دورًا غير متوازن بين الجنسين بالنسبة لصحة الدماغ، وترتبط بارتفاع معدلات الإصابة بمرض الزهايمر لدى النساء أكثر من الرجال.

الاصابة بالزهايمر يؤثر على المخ
الاصابة بالزهايمر يؤثر على المخ

قال الباحثون، إنه إذا أثبتت الدراسات المستقبلية أن استجابة الإجهاد تسبب الخرف، فإن الاستراتيجيات المصممة لمكافحة أو تخفيف التفاعلات الكيميائية للجسم مع الإجهاد قد تمنع أو تؤخر ظهور التدهور المعرفي.

الاجهاد يقودك للاصابة بمرض الزهايمر
الاجهاد يقودك للاصابة بمرض الزهايمر

 أكدت سينثيا مونرو، أستاذة مساعدة في علم النفس والعلوم السلوكية: “لا يمكننا التخلص من الضغوط، لكننا قد نعدل الطريقة التي نستجيب بها للإجهاد، ويكون لنا تأثير حقيقي على وظائف المخ مع تقدمنا في العمر، في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز استخدمت مونرو وفريقها البيانات التي تم جمعها على أكثر من 900 مشارك ، 63 % من المشاركين كانوا من النساء في سن 47 عاما.

أشارت سينثيا مونرو، أستاذة مساعدة في علم النفس والعلوم السلوكية إلى أنه لا يمكننا التخلص من الضغوط، لكننا قد نعدل الطريقة التي نستجيب بها للإجهاد، ويكون لنا تأثير حقيقي على وظائف المخ مع تقدمنا ​​في العمر.

مرض الزهايمر
مرض الزهايمر

وقالت الصحيفة، أنه في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز،  استخدمت مونرو وفريقها البيانات التي تم جمعها على أكثر من 900 مشارك ، 63 % من المشاركين كانوا من النساء في سن 47 عاما، ووفقا لجمعية الزهايمر، 1 من كل 6 نساء فوق 60 سيعانون من مرض الزهايمر مقارنة بواحد من كل 11 رجلاً.

 وأشارت الصحيفة إلى أنه، لا توجد حاليا علاجات تمنع تطور المرض، قد يكون لمستويات الإجهاد المستمرة تأثير سلبي على حسن سير المخ، الاستجابة الطبيعية للضغط تسبب زيادة مؤقتة في هرمونات الإجهاد مثل الكورتيزول، وعندما تنتهي، تعود المستويات إلى خط الأساس وتتماثل للشفاء، ولكن مع الإجهاد المتكرر، أو مع الحساسية المعززة للضغط، يحمّل جسمك استجابة هرمونية متزايدة ومستمرة.

الزهايمر لدى السيدات
الزهايمر لدى السيدات

  أضافت مونرو، إنه يتم تطوير الأدوية لمحاربة كيفية تعامل الدماغ مع مستويات الإجهاد، ويمكن استخدامه مع أساليب أخرى للتغلب على الإجهاد السلوكي لتقليل تأثير الإجهاد على المخ فى حالة الشيخوخة، ووفقا لتقارير مرض الزهايمر الدولي، يعيش حوالي 44 مليون شخص مصاب بمرض الزهايمر في جميع أنحاء العالم.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة: الإجهاد يؤدى لخطر الإصابة بالزهايمر لدى النساء فى منتصف العمر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فى 3 خطوات.. اعرف علاج الضعف الجنسي لمريض السكر.. الدكتور أحمد عادل يجيب

فى 3 خطوات.. اعرف علاج الضعف الجنسي لمريض السكر.. الدكتور أحمد عادل يجيب زوار موقعنا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن