أخبار العراق

مسرور بارزاني: المخاطر التي تواجه الإقليم لا تزال قائمة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسرور بارزاني: المخاطر التي تواجه الإقليم لا تزال قائمة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-05 11:42:31 . والان الى التفاصيل.


5 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: اكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، ان المخاطر التي تواجه الإقليم لا تزال قائمة، داعيا المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف جدي لحماية مواطنيه والدفاع عن حقوقهم المشروعة.
وقال بارزاني بمناسبة الذكرى السنوية لاعتماد القرار 688 من قبل مجلس الأمن الدولي: تمر علينا اليوم الذكرى الثالثة والثلاثون للقرار رقم 688 الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي في 5 نيسان عام 1991، رداً على الهجمات والاعتداءات الوحشية التي شنها النظام العراقي السابق على مواطني كردستان، ما تسبب في نزوح جماعي للملايين منهم نحو الحدود طلباً للأمان.
وأضاف بارزاني: لقد كان لهذا القرار المهم والتاريخي الدور المحوري في إنشاء منطقة حظر جوي، مما أدى إلى كبح جماح الهجمات والظلم والقمع الذي كان يمارسه النظام البعثي، إذ أسهم القرار في حماية إقليم كردستان من إبادة جماعية جديدة وذلك بعد أن استجاب المجتمع الدولي لاستغاثات شعبنا ونداءاته، وهو ما مهد الطريق لإجراء انتخابات برلمانية ناجحة نتج عنها تشكيل حكومة إقليم كردستان.
وأوضح ان القرار 688 يُمثل علامة فارقة ونقطة تحول حاسمة في مسيرة نضال شعب كردستان وكفاحه في سبيل نيل حقوقه المشروعة.
واكد بارزاني في ختام بيانه، على أن المخاطر التي تواجه شعب كردستان لا تزال قائمة، وأنّ حقوقه ومنجزاته ما زالت مهددة، مشددا على ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤوليته في اتخاذ موقف جدي في سبيل حماية شعبنا والدفاع عن حقوقه المشروعة، وكذلك طمأنته من عدم تعرضه مرة أخرى إلى أي إبادة جماعية أو انتهاكات لحقوقه المشروعة.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

مسرور بارزاني: المخاطر التي تواجه الإقليم لا تزال قائمة

ملاحظة: هذا الخبر مسرور بارزاني: المخاطر التي تواجه الإقليم لا تزال قائمة نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مسرور بارزاني: المخاطر التي تواجه الإقليم لا تزال قائمة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسرور بارزاني: المخاطر التي تواجه الإقليم لا تزال قائمة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!