اخبار طب وصحة

دراسة: الآباء الجدد قد يعانون من تقلص فى الدماغ يسهل تواصلهم من أطفالهم

دراسة: الآباء الجدد قد يعانون من تقلص فى الدماغ يسهل تواصلهم من أطفالهم

نشرت صحيفة ذا صن تقريرًا عن دراسة صادمة كشفت أن الآباء الجدد قد يعانون من انكماش في الدماغ ، حيث اكتشف الباحثون أنهم يفقدون نسبة صغيرة من الحجم القشري في الدماغ ، تقاس بحوالي 1 أو 2٪ ، وهذا يسبب تأثيرًا على وظائفهم. العقلية ، مما يسهل التواصل مع أطفالهم.

أوضح باحثون في معهد كارلوس الثالث للصحة في إسبانيا أن الآباء لديهم فرصة جيدة لاكتشاف مشاعر وتجارب الأبوة والأمومة ، وعبّروا عن ذلك بعبارة أن الآباء يفقدون عقولهم.

أظهرت الدراسات السابقة أن النساء الحوامل يصبن بمشاكل في الذاكرة قصيرة المدى والتغيب عن العمل ، لكن التغييرات في أدمغة الآباء التي تسهل التواصل مع أطفالهم لم تثبت بعد.

حول ذلك ، نُشرت الدراسة الجديدة في المجلة العلمية Cerebral Cortex وتوقعت سببًا لانكماش الدماغ. استخدم الباحثون التصوير بالرنين المغناطيسي لفحص أدمغة 40 أبًا من بلدين مختلفين لأول مرة ، وتمت مقارنة أدمغتهم بأدمغة 17 رجلاً ليس لديهم أطفال ، وفُحصت أدمغتهم قبل أن يصبح شركاؤهم حاملاً ثم مرة أخرى كان آخر بعد ذلك. ولادة أطفالهما ، والنصف الآخر تم فحصه ، أولاً بين المرحلتين الوسطى والمتأخرة من حمل الشريك ثم مرة أخرى بعد الولادة.

وجد الباحثون أن الطريقة التي تتغير بها أدمغة الرجال تختلف عن الطريقة التي تتغير بها أدمغة النساء الحوامل. يحدث تحول في شبكات الدماغ تحت القشرة عند النساء عند إنجاب طفل. ومع ذلك ، وجد العلماء أدلة على حدوث تغييرات في المادة الرمادية القشرية لدى الرجال وفقدان الحجم في نظامهم البصري.

يقترح الباحثون أن هذه النتائج تشير إلى دور فريد للنظام البصري في مساعدة الآباء على التعرف على أطفالهم ، وهي فرضية أكدتها الدراسات المستقبلية. أيضًا ، فإن فهم كيفية ترجمة التغييرات الهيكلية المرتبطة بالأبوة إلى نتائج الأبوة هو موضوع غير مستكشف إلى حد كبير ويوفر طرقًا مثيرة للبحث في المستقبل.

 

قراءة الموضوع دراسة: الآباء الجدد قد يعانون من تقلص فى الدماغ يسهل تواصلهم من أطفالهم كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.