اخبار طب وصحة

دراسة: استخدام مضخات الأنسولين بين الشباب يخفض الإصابة باعتلال الشبكية السكري

كشفت دراسة صادرة عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن استخدام مضخة الأنسولين بين مرضى السكري، جعلهم  أقل عرضة للإصابة باعتلال الشبكية السكري، مع الاخذ بالاعتبار عوامل الخطر الأخرى، وذلك فى مقارنة بين الشباب الذين يحصلون على الأنسولين من مضخات والشباب الذين يحصلون على الأنسولين من خلال حقن يومية متعددة، طبقا لما ورد في موقع ميديكال إكسبريس.

 
وأوضح الباحثون أن اعتلال الشبكية يعد اضطراب يحدث وينتج عنه فقدان البصر، نتيجة تلف الأوعية الدموية الصغيرة المبطنة لشبكية العين (منطقة تركيز الضوء في العين)، الذى يحدث بسبب ارتفاع مستويات السكر بالدم .
 
وأشار الباحثون إلى الفوائد التى يحصل عليها مستخدمى مضخات الأنسولين، فقد يكون لديهم عدد أقل بكثير من حالات دخول الحماض الكيتوني السكري ، وهي حالة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى غيبوبة السكري أو الوفاة، كما أن استخدام المضخة يقي من اعتلال الشبكية، لذا يوصى الخبراء الأطفال والمراهقين المصابين بداء السكري من النوع الأول على استخدام هذه التقنية. 
 
وأجرى الباحثون تحليلا لعدد من المشاركين المصابين بداء السكري، وكان متوسط ​​العمر حوالي 16 سنة،  وكانت تشكل الإناث 53٪ من المجموعة، وقد تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين الأولى استخدموا المرضى بها مضخات الأنسولين والثانية تم استخدام الأدوية المعتادة .
 
توصل الباحثون إلى أن استخدام مضخة الأنسولين، ارتبط بانخفاض احتمالية الإصابة باعتلال الشبكية السكري، مما يسلط الضوء على أهمية التأكد من أن أحدث التقنيات متاحة لجميع الأطفال المصابين بداء السكري لاستخدام مضخات الأنسولين لإدارة مستويات السكرى وتجنب حدوث اية مضاعفات ناتجة عنه.

 

قراءة الموضوع دراسة: استخدام مضخات الأنسولين بين الشباب يخفض الإصابة باعتلال الشبكية السكري كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.