دراسة: إصابة شخص بالزهايمر كل 3 ثوانٍ حول العالم

دراسة: إصابة شخص بالزهايمر كل 3 ثوانٍ حول العالم
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة: إصابة شخص بالزهايمر كل 3 ثوانٍ حول العالم

أظهرت دراسة عالمية ، أن ثلثي الأشخاص يعتقدون أنهم قد يصابون بالخرف مع التقدم في العمر، وهو ما يمكن أن يقوض المساعدة التي يسعى إليها هؤلاء الأشخاص، حيث يصاب شخص كل 3 ثوانٍ بالخرف في مختلف أنحاء العالم.

وحسبما ذكرت جريدة الرؤية في الإمارات عن موقع «ميديكال نيوز توداي»، ففى الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، يعيش 5.8 مليون شخص بالزهايمر، ويصاب شخص آخر به كل 65 ثانية، ويعد الزهايمر سادس سبب رئيس للوفاة في الولايات المتحدة.

وتفيد منظمة مرض الزهايمر الدولية، بأن عدد الأشخاص الذين يعيشون بالخرف يحتمل أن يتضاعف 3 مرات من 50 مليون إلى 152 مليون بحلول عام 2050.
ورغم شيوع الزهايمر، أظهرت أكبر دراسة مسحية عالمية، بشأن الاتجاهات حيال المرض، أن هناك القليل من الفهم الصحيح عبر العالم، حتى بين الأطباء، لهذا المرض.

ووجدت الدراسة، التي اشتملت على 70 ألف شخص في 155 دولة، أن 62% من العاملين في مجال الصحة يعتقدون أيضاً أن الخرف جزء طبيعي من التقدم في العمر.

وكشفت الدراسة أيضاً أن 16% فقط من الأشخاص يحصلون على تقييمات إدراكية منتظمة، رغم أن التشخيص المبكر يمكن أن يفيد.

وخلصت الدراسة، التي رأستها منظمة مرض الزهايمر العالمية، إلى أن الوصمة حيال المرض قد تقيد الأشخاص في طلب المشورة والمساعدة الطبية والدعم وهي أمور يمكن أن تساعدهم على الحياة بشكل جيد مع الزهايمر لأطول فترة ممكنة.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة: إصابة شخص بالزهايمر كل 3 ثوانٍ حول العالم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تقنية جديدة للكشف عن التهاب المفاصل باستخدام ميكروفون علاج أعطال الجسور

تقنية جديدة للكشف عن التهاب المفاصل باستخدام ميكروفون علاج أعطال الجسور زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن