اخبار شعبنا المسيحي

اتحاد الادباء السريان يكرم الكاتب والفنان سعيد شامايا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اتحاد الادباء السريان يكرم الكاتب والفنان سعيد شامايا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

زار رئيس وأعضاء الهيئة الادارية للاتحاد الادباء والكتاب السريان الفنان والكاتب سعيد شامايا في داره العامر في عنكاوا وقد استقبلهم بحفاوة بالغة .

وقد تحدث في بداية اللقاء الاديب روند بولص رئيس الاتحاد عن الدور الكبير الذي لعبه الفنان شاما في تنشيط الحركة المسرحية في بغداد واربيل والقوش من خلال كتابته واخراجه العشرات منها منذ اربعينات القرن الماضي ولا يزال رغم سنه المتقدم .

اضافة الى اصداره عشرون كتابا في مواضيع متعددة في الأدب والمسرح والتاريخ وأدب الطفل ،

وبناءا لهذا الدور الكبير الذي قدمه الاديب شاما في خدمة الحركة الفنية والادبية لشعبنا وللوطن ، قرر الاتحاد منحه الدرع الذهبي بمناسبة اليوبيل الذهبي للاتحاد ، اضافة الى كتاب شكر وتقدير للسنوات التي قدمها خدمة للثقافة .

الكاتب شامايا شكر بدوره مبادرة الاتحاد هذه وتعهد بخدمة هذه الثقافة الى اخر يوم في حياته ، الاعلامي والكتب أكد مراد نائب رئيس الاتحاد تحدث عن ذكرياته مع المحتفى به وكذلك اعضاء الهيئة الادارية .

– –

السيرة الذاتية :

* سعيد شامايا

* مواليد القوش 1929

*عمل معلما الفترة من 1948 – 1977 .

* أسس مع نخبة من شباب القوش نادي بابل الكلداني / بغداد 1969 .

* أسس مع نخبة من المسرحيين فرقة مسرح شيرا 1993 وكان رئيسها .

*انتخب أمينا عاما للمنبر الديمقراطي الكلداني في امريكا / ديترويت حتى تعليق نشاطه عام 2008 .

* أسس مع نخبة من المثقفين ، عام 2010 مركز كلكامش للثقافة / عنكاوا وما زال رئيسه .

* صاحب امتياز مجلة ( صوت الشباب ) .

* له عشرون اصدارا .

 

 

اتحاد الادباء السريان يكرم الكاتب والفنان سعيد شامايا

ملاحظة: هذا الخبر اتحاد الادباء السريان يكرم الكاتب والفنان سعيد شامايا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اتحاد الادباء السريان يكرم الكاتب والفنان سعيد شامايا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اتحاد الادباء السريان يكرم الكاتب والفنان سعيد شامايا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!