اخبار طب وصحة

دراسة: أطفال فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم مرونة عصبية أقل

دراسة: أطفال فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم مرونة عصبية أقل

كشفت دراسة جديدة أن الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه قد يكون لديهم مرونة أقل في دوائر الدماغ التي تسمح بـ “تعدد المهام على نحو سلس”.صحةأظهرت الأبحاث أن الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه غالبًا ما يواجهون صعوبة في ما يسمى بالمرونة المعرفية أكثر من أقرانهم غير المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. قال ويلي لين ، كبير مؤلفي الدراسة وأستاذ علم الأعصاب في جامعة نورث كارولينا ، إن مثل هذا الذكاء. العقلية هي أيضًا مفتاح للتواصل ، حيث أن لدى الناس طرقًا مختلفة جدًا للتحدث مع صديق أو طفل أو زميل في العمل ، ويجب أن يكونوا قادرين على التبديل بسهولة بين هذه الأساليب. أوضح لين: “المرونة المعرفية ضرورية للحياة اليومية وعندما ينقص الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه”. بالإضافة إلى هذه المرونة ، قد يواجهون مشكلة في العمل المدرسي والعلاقات والأداء التنفيذي العام – قدرات مثل التخطيط والتنظيم وإنجاز الأشياء. بالنسبة للدراسة الجديدة ، نظر فريق لين في سؤال ذي صلة: هل يُظهر الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه دليلًا موضوعيًا على انخفاض المرونة العصبية؟ أي: هل لديهم عدد أقل من الأسلاك في الدماغ مما يمنع التفكير المرن وتعدد المهام؟ لمعرفة ذلك ، قام الباحثون بتجنيد 180 طفلاً ومراهقًا تم تشخيصهم باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه و 180 طفلًا غير مصابين بالاضطراب ، وخضع كل منهم للتصوير الوظيفي بالرنين المغناطيسي (fMRI) ، وهو نوع من التصوير يقيس نشاط الدماغ عن طريق رسم تدفق الدم في جميع أنحاء الدماغ. وأوضح لين أن شبكات الدماغ المختلفة تعمل معًا في أي وقت للسماح للناس بأداء أنشطتهم اليومية. بعض من هذا العمل الجماعي مستقر بمرور الوقت ، في حين أن بعض علاقات شبكة الدماغ الأخرى أكثر مرونة – الاتصال بالإنترنت اعتمادًا على المهمة المطروحة. بناءً على فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي ، أظهر الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عمومًا مرونة عصبية أقل من أقرانهم. وجدت الدراسة أن هذه الاختلافات ظهرت في مجموعة واسعة من مناطق الدماغ – بما في ذلك تلك التي تشارك في الانتباه والأداء التنفيذي ومعالجة المعلومات المرئية والحسية. تدعم هذه النتيجة الاعتقاد بأن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ينطوي على خلل وظيفي في شبكات دماغية متعددة. ليس من الواضح ما إذا كانت المرونة العصبية هي السبب الجذري لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ولكن من المحتمل أن يكون سببًا واحدًا ، وليس تأثيرًا لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. تحدث هذه المرونة العصبية في وقت مبكر من نمو الدماغ ، وهي تختلف عن النمط الذي نراه في الأطفال الذين يتطورون عادةً.

 

قراءة الموضوع دراسة: أطفال فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم مرونة عصبية أقل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.