اخبار طب وصحة

دراسة: أصحاب فصائل الدم A و B معرضون للإصابة بأمراض القلب

دراسة: أصحاب فصائل الدم A و B معرضون للإصابة بأمراض القلب

وفقًا لدراسة جديدة نُشرت على موقع “thehealthsite” ، فإن الأشخاص الذين لديهم فصائل دم A و B و A هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب من الأشخاص الذين لديهم فصائل دم أخرى ، لذلك يجب على أصحاب هذه الفصائل اتباع نظام صحي ومتوازن. نظام غذائي ، وكذلك القيام بنظام تمارين رياضية جيد. يساهم في الحفاظ على صحة القلب ، ويمكن لبعض أنواع الدم أن تزيد من خطر الإصابة بالأمراض.

هل يمكن لفصيلة الدم أن تؤثر على مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟

وبحسب الدراسة فإن أصحاب فصيلة الدم يا – أ و ب و AB – أكثر عرضة لاضطرابات تخثر الدم ، أي السكتات الدماغية وأمراض القلب ، وقد تم اكتشاف ذلك من قبل جمعية القلب الأمريكية في دراسة أجريت على 400 ألف شخص ، وخلصت إلى أن أولئك الذين يعانون من الأنواع المذكورة أعلاه هم أكثر عرضة للإصابة بنسبة 8٪ و 10٪ خطر الاصابة بالنوبات القلبية. كما اكتشفت الدراسة أن أصحاب فصيلة الدم أ و ب كانوا 51٪ أكثر عرضة للإصابة بجلطات في الأوردة و 47٪ أكثر عرضة للإصابة بانصمام رئوي وجلطات دموية في الرئتين.

فصيلة الدم ومخاطر الإصابة بأمراض القلب

في وقت سابق ، تم نشر دراسة في المجلة AHA “قام أخصائي في تصلب الشرايين والتخثر وبيولوجيا الأوعية الدموية بتقييم 89،500 من البالغين ومتابعتهم لمدة 20 عامًا تقريبًا. اكتشف الخبراء أن الأشخاص ذوي فصيلة الدم AB وكان هؤلاء أكثر عرضة بنسبة 23٪ للإصابة بأمراض القلب مقارنة بغيرهم ومن أصحاب فصيلة الدم ب الأشخاص المصابون بالنوع A لديهم مخاطر أعلى بنسبة 11٪ للإصابة بالأمراض ، والأشخاص المصابون بالنوع A لديهم مخاطر أعلى بنسبة 5٪..

على الرغم من أنه لا يمكن تغيير فصيلة الدم ، إلا أنه يمكن للمرء محاولة تقييم مخاطره من خلال مراقبة مستويات الكوليسترول وضغط الدم واتباع أسلوب حياة صديق للقلب.

 

قراءة الموضوع دراسة: أصحاب فصائل الدم A و B معرضون للإصابة بأمراض القلب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.