دراسة أسترالية: 50 % من الناس لا يعرفون أنهم مصابون بارتفاع ضغط الدم

دراسة أسترالية: 50 % من الناس لا يعرفون أنهم مصابون بارتفاع ضغط الدم
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة أسترالية: 50 % من الناس لا يعرفون أنهم مصابون بارتفاع ضغط الدم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون من مؤسسة البحث الطبى بمستشفى رويال بيرث، أن 50% من الأستراليين المصابين بارتفاع ضغط الدم لا يدركون أنهم مصابون به.

ووفقا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يعد هذا البحث جزءًا من دراسة عالمية نُشرت فى مجلة “European Heart Journal Supplements”، وهى حملة صحية تتركز حول اليوم العالمى لارتفاع ضغط الدم (الجمعة 17 مايو) لإذكاء الوعى بهذه المشكلة.

ويعد ارتفاع ضغط الدم أكبر مساهم فى الوفاة والأمراض القلبية الوعائية فى جميع أنحاء العالم، حيث يصيب حوالى ستة ملايين أسترالى بالغ.

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون بيانات 3817 شخصًا شاركوا فى الدراسة، ووجدوا أن 31.2% لديهم ارتفاع فى ضغط الدم ونصفهم فقط كانوا على علم به.

ومن بين أولئك الذين تلقوا العلاج، 40% لا يزال لديهم ضغط الدم أعلى من المستوى الموصى به، وكان الأشخاص الذين يدخنون أو يشربون الكحول أو يعانون من أمراض الدماغ الوعائية أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم.

وقال البروفيسور “ماركوس شلايش”، قائد الدراسة فى أستراليا، والذى يشغل منصب رئيس الأبحاث السريرية فى مؤسسة رويال بيرث للأبحاث الطبية، إن النتائج مثيرة للقلق.

جدير بالذكر أن ارتفاع ضغط الدم أصاب حوالى 10.4 مليون حالة وفاة فى عام 2017 وهو يؤثر حاليًا على أكثر من مليار من البالغين على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يصل الرقم إلى 1.5 مليار بحلول عام 2025.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة أسترالية: 50 % من الناس لا يعرفون أنهم مصابون بارتفاع ضغط الدم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

انتبه.. الرقبة الكبيرة تتنبأ بارتفاع مشاكل أمراض القلب

انتبه.. الرقبة الكبيرة تتنبأ بارتفاع مشاكل أمراض القلب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن