دراسة أسترالية: إصابة الحامل بالأنفلونزا يرفع خطر إصابة الطفل بالاكتئاب

دراسة أسترالية: إصابة الحامل بالأنفلونزا يرفع خطر إصابة الطفل بالاكتئاب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة أسترالية: إصابة الحامل بالأنفلونزا يرفع خطر إصابة الطفل بالاكتئاب

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن إصابة الحامل بالإنفلونزا يزيد من خطر ولادة طفل يعانى من الاكتئاب عند البلوغ.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديل ميل” البريطانية فأوضح الباحثون أن إصابة الأمهات بالأنفلونزا فى وقت مبكر من الحمل يقلل من قدرة الدماغ النامية على التعامل مع الإجهاد، كما أن أى شكل من أشكال العدوى الفيروسية أثناء الحمل تؤثر على نمو الطفل.

وقال الباحثون إن الإصابة بالأنفلونزا قد يؤدى إلى زيادة معاناة الأجيال اللاحقة من الاضطرابات النفسية نتيجة للعدوى أثناء الحمل.

وقال الباحثون من جامعة فيينا الأسترالية، بقيادة الدكتور “دانييلا بولاك” فإن إصابة الأم بالإنفلونزا يؤدى إلى تغيير السلوك الدائم أو تطوير المرض العقلى، مثل الاكتئاب للأطفال.

ونصح الباحثون النساء الحوامل بتعاطى لقاح الأنفلونزا خلال فترة الحمل، حيث أكدت دراسة سابقة أن هذا التطعيم يقلل من إصابة الأم بالأنفلونزا، كما أنه يحصن الطفل منها حتى 6 أشهر بعد الولادة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة أسترالية: إصابة الحامل بالأنفلونزا يرفع خطر إصابة الطفل بالاكتئاب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

10 طرق فعالة تساعد على التخلص من الأرق!

10 طرق فعالة تساعد على التخلص من الأرق! زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن