اخبار عربية وعالمية

دخان بركان لا بالما يجبر مطار الجزيرة الإسبانية على الإغلاق مجددا.. فيديو

أغلقت السلطات الاسبانية في جزيرة لا بالما الإسبانية مجدداً مطار الجزيرة، صباح اليوم الخميس، بسبب حمم منبعثة من بركان كومبري فييخا منذ أسبوعين ونصف كما أعلنت شركة إدارة المطارات الإسبانية، ونشرت شبكة “يورو نيوز” لقطات من نفث البركان دخان كثيف مما يؤثر على سير الرحلات الجوية.

وأفاد الناطقة باسم شركة إدارة المطارات الإسبانية، إن “المطار لم يعد يعمل في الوقت الراهن”، مضيفة أنه يجب القيام بتنظيف الرماد الذي تجمع على المدرجات قبل التمكن من إعادة فتحه، واعتبارا من مساء الأربعاء، حذرت شركة الطيران “بينتر” من أنها ستلغي رحلات.

 

 

وبدأ ثوران البركان في 19 سبتمبر الماضي بدون أن يوقع أي قتلى أو إصابات وأدى إلى إجلاء أكثر من ستة آلاف شخص وتسبب بأضرار بالغة في هذه الجزيرة الصغيرة التي يسكنها زهاء 85 ألف نسمة، كما أن خطوط الطيران مع الجزيرة كانت توقفت في 25 سبتمبر بسبب تدهور وضع السلامة، و استؤنفت بعد ذلك.

 

 

وقررت السلطات الإسبانية تخصيص مساعدة مالية تقدر بـ 200 مليون يورو لجزيرة لا بالما في أرخبيل الكنارى، المتضررة بسبب ثوران البركان هناك، وقال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إن هذا المبلغ سيتم صرفه لإنعاش البنية التحتية المتضررة، بما في ذلك القطاع السياحي في الجزيرة.

 

وأشار سانشيز حسبما ذكرت “روسيا اليوم” إلى أن الخطة الخاص لإعادة إعمار الجزيرة والتي يتم وضعها حاليا من قبل سلطات البلاد والحكومة المحلية ومجلس الجزيرة، تضم مراحل عدة ومن بينها تخصيص أكثر من مليون يورو كمساعدة عاجلة للمتضررين، وهي خطوة وافقت الحكومة المركزية عليها.

 

قراءة الموضوع دخان بركان لا بالما يجبر مطار الجزيرة الإسبانية على الإغلاق مجددا.. فيديو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.