اخبار منوعة

دايت ورياضة.. 7 نصائح سهلة تساعدك على إنقاص الوزن الزائد

قد يحتاج بعض الأشخاص إلى فقدان الوزن الزائد الذي اكتسبوه في الفترة الماضية ، ولتحقيق ذلك يجب اتباع بعض النصائح التي تساعد بمرور الوقت على إنقاص الكثير من الوزن ، والتي نراجعها في هذا التقرير ، وفقًا للموقع الإلكتروني. “حسن التدبير”. نصائح لفقدان الوزن الزائد

تناول الخضار يمكن إضافة الخضار والفواكه إلى النظام الغذائي اليومي ، مما يساعد في الحفاظ على الصحة ، من خلال الحصول على العناصر الغذائية المهمة التي تحتويها الخضار والفواكه من الفيتامينات ، وكثير منها يحتوي على سعرات حرارية قليلة. الفطور: يجب تحضير وجبة فطور متوازنة مليئة بالألياف والبروتينات والدهون الصحية في طبق واحد. سيؤدي تخطي وجبة الإفطار أثناء النهار إلى الشعور بالجوع والرغبة في تناول الأطعمة السكرية المكررة من الكربوهيدرات ، لذلك يفضل تناول وجبة إفطار خالية من الدهون. يمكن تناول البيض والزبادي غير اليوناني. حلو و مكسرات.

وجبة خفيفة تناول وجبات خفيفة غنية بالعناصر الغذائية وبسعرات حرارية أقل تساعد على الاستمرار في اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن ، حيث يفضل تناول وجبة خفيفة أقل من 300 سعرة حرارية لفقدان الوزن ، ولا تقل عن 4 جرام من الألياف و 4 جرام من البروتين ، ونسبة منخفضة من السكر والصوديوم.

الأكل ببطء يساعد الأكل ببطء على التركيز والتذوق والشعور بالشبع ، لذلك يفضل الأكل ببطء. الابتعاد عن المشروبات السكرية: الابتعاد عن المشروبات السكرية أسهل طريقة لفقدان الوزن بسرعة كبيرة ، لأنها تجعل الشخص يشعر بالجوع ، لذلك يفضل استبدالها بالمياه التي تساعد على ملء وعصائر الفاكهة الخالية من السكر. تساعد التمارين الرياضية في بناء أنسجة العضلات الخالية من الدهون ، والتي تحرق الكثير من السعرات الحرارية ، مثل تمارين الضغط ، والاندفاع أو القرفصاء ، والمشي الذي يساعد على حرق الدهون. إضافة التوابل إلى الطعام تقلل الأطعمة الغنية بالتوابل السعرات الحرارية ، مثل إضافة الفلفل الحار وفلفل الهالبينو ، مما يزيد من إفراز الجسم لهرمونات التوتر مثل الأدرينالين ، مما يسرع من حرق السعرات الحرارية في الجسم.

 

قراءة الموضوع دايت ورياضة.. 7 نصائح سهلة تساعدك على إنقاص الوزن الزائد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.