اخبار عربية وعالمية

داود أوغلو: على تركيا احترام السوريين بحال اعتماد نظام فيدرالي للأكراد

قال زعيم حزب المستقبل ورئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داود أوغلو، إن على تركيا احترام سوريا إذا قررت حكومتها اعتماد نظام فيدرالي للأكراد.وقال داود أوغلو، الذي كان رئيساً للوزراء بين عامي 2014 و2016، إنه لا ينبغي أن تكون هناك أي تهديدات أمنية ضد تركيا حتى تحترم أنقرة الخطوة السورية.مادة اعلانية

وأضاف في مقابلة مع قناة روداو، “على السوريين أن يقرروا ما هو النظام الذي سيكون عليه في سوريا”، مشيراً إلى أنه يجب أيضاً الحفاظ على وحدة أراضي سوريا. وتابع “الشرط الوحيد لتركيا هو عدم وجود تهديدات ضدها من الجانب السوري”.ووفقاً لداود أوغلو، يجب على جميع الأعراق والأحزاب اتخاذ قرار بشأن مستقبل البلاد معاً.
وأردف “لا يمكننا فرض أي شيء ولا ينبغي لنا ذلك، ومع ذلك، يجب عدم المساس بوحدة أراضي سوريا، إذا حدث ذلك، فستحدث معاناة كبيرة”، مضيفاً أن الخطوة الأولى ستكون الاتفاق على فترة انتقالية.وأشار إلى أنه “ينبغي عليهم إعادة بناء سوريا بدستور”.وشدد رئيس الوزراء التركي الأسبق على أنَّ الأكراد وحزب العمال الكردستاني ليسا نفس الشيء، وأنه لا ينبغي أن يسيطر حزب العمال الكردستاني على أي منطقة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.