اخبار منوعة

خوض التجارب والتسامح.. 5 طرق للشفاء الذاتي من التوتر والضغوط

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
خوض التجارب والتسامح.. 5 طرق للشفاء الذاتي من التوتر والضغوط
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 05:03:11 . والان الى التفاصيل.

هناك العديد من الضغوطات النفسية التي تتدخل في حياة الإنسان وتجعله يشعر بالتوتر والقلق وفقدان الرغبة في الحياة مما يؤثر على سلامته النفسية وقدرته على إدارة شؤون حياته بشكل فعال وحماسي ، لذلك دعونا نتناولها خلال هذا التقرير ، ريهام عبد الرحمن ، باحثة الصحة العقلية وخبيرة العلاقات الأسرية ، تشارك نصائح مهمة لتحقيق الشفاء الذاتي وتجنب الإرهاق العاطفي. لكل شخص فهرس بشخصيته يتعرف من خلاله على خصائصه ونقاط قوته وضعفه. لذلك ، فإن إحدى أهم الخطوات في مساعدتك على علاج نفسك هي تقدير نفسك ، والنظر إليها برضا وفخر ، ومحاولة تطويرها باستمرار. تجنب الأذى النفسي ، سواء كان الأذى الذي يسببه الإنسان لنفسه من خلال الحديث السلبي عن النفس ، أو الأذى من الآخرين والبيئة السلبية ؛ يتم ذلك عن طريق استثمار وقت الفراغ بطريقة تفيد الشخص وتجنب الوقوع في فخ العلاقات السامة والضارة. إن إخفاء الغضب والسلوكيات السلبية يخلق لدى الإنسان تراكمات نفسية تؤثر على صحته العقلية والجسدية ، لذلك فإن أفضل طريقة للتعبير عن هذه الاتهامات السلبية هي سواء كان ذلك مع أخصائي في مجال الإرشاد النفسي أو مع أشخاص يثق بهم – الشفاء والتعبير عن الذات. يبدأ التسامح مع الذات والتحرر من الأفكار السامة التي تدمر إرادة الإنسان عندما يتسامح الشخص مع نفسه والآخرين بالتخلي عن اللوم الذاتي المستمر ، وعدم التفكير في خيبات الأمل السابقة ، والدخول في مقارنات والتفكير في الآخرين. هذه المشاعر السلبية تقود الشخص إلى الغضب والكراهية وعدم المصالحة مع نفسه.الألم يعلم الإنسان الصبر والإرادة ، كما يعلمه أن الحياة لا تتوقف لأي شخص ، وبالتالي يبدأ الشفاء من أي ألم يأتي في طريق الإنسان ، لينزل إلى الأرض ومواجهة الحياة بكل تحدياتها التي تعلم الإنسان المرونة والاستقلالية والثقة بالنفس.

ملاحظة: هذا الخبر
خوض التجارب والتسامح.. 5 طرق للشفاء الذاتي من التوتر والضغوط
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
خوض التجارب والتسامح.. 5 طرق للشفاء الذاتي من التوتر والضغوط

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
خوض التجارب والتسامح.. 5 طرق للشفاء الذاتي من التوتر والضغوط
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.