خورنة مار توما الرسول في بغداد تحتفل بتذكار شفيعها وعيد البطريركية الكلدانية

خورنة مار توما الرسول في بغداد تحتفل بتذكار شفيعها وعيد البطريركية الكلدانية

فائق عزبو

تراس سيادة المطران مارشليمون وردوني المعاون البطريركي القداس الهي من على مذبح كنيسة مار توما الرسول في النعيرية بمناسبة  الاختفال بتذكار شفيعها  وعيد البطريركية الكلدانية عاونه الاب ادي بهجت راعي الخورنة والاب غسان بوتاني وبحضور عدد من اباء الكنيسة الكلدانية مساء الثلاثاء 3تموز2018.

وخلال القداس نقل المطران مار شليمون تهاني وتبريكات غبطة ابينا الكاردينال  مار لويس روفائيل ساكو لابناء وكهنة رعية مار توما الرسول بهذه المناسبة  بعده  القى عظة من وحي قراءات الانجيل شدد فيها على الضيقات والعذابات التي تحملها الرسل والمؤمنين بالمسيح من اجله ، هو الذي اوصانا بنشر ملكوته وأنبأهم بانهم سوف يضطهدون ويعاملون باقسى العذابات لان التلميذ ان يكون مثل معلمه والعبد مثل سيده فاذا كان الرب قد قاسى موت الصليب فناذا سيحدث بالذين يتبعونه!

كما ا كد على ان المسيحي” يجب ان يكون ملحا ونورا في هذا العالم كما كان المخلص الالهي وهو قال  “انتم ملح الارض” (مت 5:13) ، “انتم نور العالم” (مت 5:14) وكل هذه مبني على الايمان القوي الي لايتزعزع كما كان ايمان التلاميذ  والرسل والمرسلين في كل وقت ومكان” .

واضاف ” ان مار بولس ينصحنا بان لا نتزعزع بل ان نكون متفاضلين في عمل الرب دائما زان نكون ثابتين في الايمان وخاصة  ان نعمل امورنا كلها تجاه الرب بمحبة كاملة”.

كما تحدث عن الخلاص بانه ” للجميع ولهذا علينا ان نعمل ونجتهد كي ندخل من الباب الضيق لئلا نتفاجأ اذا ما طردنا الرب ليحل محلنا من لم نتوقعه، لذلك يجب ان نعمل ونكمل وصايا الرب لكي نتنعم مع جميع الصديقين والانبياء في ملكوت الله.

واختتم عظته بانه يجب علينا ان نتمعن بحياتنا في اننا هل ارضينا الله حقا ! واذا ارضبنا الله فهل ارضينا القريب ام كنا ديانين له ، يلذلك جب ان نقتدي بالرب وباعماله الصالحة”.

وفي نهاية القداس توجه المؤمنين الى قاعة الكنيسة حيث احتفل الجميع بمناسبة الذكرى الرابعة لتاسيس الرابطة الكلدانية.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

لنطلب من الروح القدس أن يعمل فينا لكي نكتسب نعمة التمييز

لنطلب من الروح القدس أن يعمل فينا لكي نكتسب نعمة التمييز الفاتيكان نيوز 2019/09/18 أجرى …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن