خورنة مارت شموني في أينشكي تقيم سوق خيري بمناسبة أعياد الميلاد

خورنة مارت شموني في أينشكي تقيم سوق خيري بمناسبة أعياد الميلاد

وعد توما
 
بمناسبة حلول أعياد الميلاد وراس السنة الميلادية، أقامت رعية مارت شموني في اينشكي "بازار العيد" السوق الخيري، لمدة أسبوع من7 الى 15 من كانون الأول 2017، تضمن كل مستلزمات العيد من ملابس واحذية لجميع الأعمار، ومستلزمات اخرى مثل أشجار الميلاد وتماثيل المغارة بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية، وبأسعار مدعومة.
 
من الجدير بالذكر ان بنات الخدمة في جماعة الام تريزة قاموا بتحضير الأعمال اليدوية الجميلة تحت إشراف راهبات القلب الاقدس / رسالة مانكيش.
إفتتح السوق راعي الخورنة الاب سمير الخوري بحضور الاب جبرائيل شمامي والراهبات والضيوف وجماعة الرعية.

لاقى السوق (الذي استمر 7 أيام من الساعة 3 بعد الظهر الى الثامنة مساءاً)، إقبالاً كبيراً من أبناء الرعية ومن باقي خورنات الابرشية. وكان الهدف من السوق اشعار ابناء الرعية والابرشية بمحبة المسيح والكنيسة، والهدف الأخر للسوق الخيري هو جمع ولقاء لجميع أبناء الرعية والأبرشية ومن الكنائس الأخرى وكان دعم أيضاً لكثير من العوائل التي لا يتسنى ولا يتوفر لديها الوقت للذهاب الى مركز مدينة محافظة دهوك للتسوق وتحمل تكاليف النقل والأسعار العالية.

ويضاف هذا النشاط إلى نشاطات الرعوية الأخرى من الاستعدادات الروحية التي تقوم بها خورنة مارت شموني في أينشكي، حيث اختتم السوق بصلاة شكر للطفل يسوع وامنا العذراء مريم على كل نعمه ولأجل كل من ساهم ماديا بتحقيق هذا السوق، وشكراً لراعي الخورنة الأب سمير الخوري وللأخوات الراهبات (مريم بطرس، بريجيتا داؤود وليزا سامي من رهبانية قلب يسوع الأقدس)، جماعة الخدمة والمنظمين الذين تفانوا في اجاح هذه الفعالية بمحبة وفرح.
                                                                           

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة

أقام كهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الإسكندنافية رياضة روحية بمناسبة أعياد الميلاد المجيد للفترة  من …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن