خميس الفصح في خورنة مار أفرام

أحتفل أبناء خورنة مار أفرام الكلدانية في مدينة ليون الفرنسية يوم الخميس المصادف ٢٤ اذار ٢٠١٦ بالقداس الإحتفالي لخميس الفصح ورتبة غسل أرجل التلاميذ. فقد أجريت صلاة الرمش من قبل شمامسة الخورنة وبعده أنطلق الزياح يتقدمه التلاميذ الاثني عشر ويتبعه خدام المذبح والشمامسة وبحضور الأبوين الدومنيكيين ميشيل لاشنو الرئيس الإقليمي للأباء الدومنيكان لإقليم فرنسا وبنوا دوليه أحد أخوة دير مدينة ليون وراعي الخورنة الأب مهند الطويل، بدأ القداس مصحوبـًا بتراتيل رائعة رتلتها جوقة الخورنة.
تم تغسيل أرجل بعض من شباب الخورنة المتزوجين حديثـًا أو المقبلين على الزواج وقدمت لهم الشموع لينير الرب بنوره البهي حياتهم وأيقونات ليكون حاضر دومـًا في بيتوهم وحياتهم.
ركز الكاهن في كرازته على مفهومي الأفخارستية والكهنوت وصلى كيما يرسل الرب عمالاً أوفياء لحقله ودعا التلاميذ الذين غسلت أرجلهم أن يكونوا أوفياء على وعد الحب الذي ربطهم ببعضهم البعض وهو نفس الرابط الذي ربط الكاهن بدعوته وكنيسته.
وفي نهاية القداس شكر الأب ميشيل الحضور والكاهن لاستقبالهم ودعاهم للمقاسمة في كل شئ وللتعلم من ربنا كيف قاسمنا جسده ودمه الكريمين. وشكر بهذه المناسبة الأب مهند الطويل الدومنيكي راعي الخورنة على خدمته التي أكد بأنها مطلب لكل الرهبان في الرهبانية الدومنيكية في العراق وخارجه.
خميس فصح مبارك للجميع، وعيد مبارك لكل المكرسين في حقل الرب. تهانينا القلبية لغبطة أبينا البطريرك ولمطارنتنا الأعزاء ولكافة الكهنة ليجعلنا الرب خدام أوفياء لمذبحه ولشعبه حيثما كان.

 

 

ملحوظة: نشرنا لكم هذا الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية ولا نتحمل مسئولية محتواه ويمكنك رؤية الخبر في مصدره الاصلي من هنا

 

 

شاهد أيضاً

راعي الأبرشية مار عمانوئيل شليطا يستقبل عضو الكونكرس الأميركي السيناتور دانكن هنتر

المركز الكلداني للاعلام   يوم الخميس 21 أيلول أستقبل المطران مار عمانوئيل شليطا راعي أبرشية …

Pin It on Pinterest

شارك

من فضلك قم بمشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك !