اخبار شعبنا المسيحي

البطريرك يونان يترأس احتفالية تبريك تمثال القديس مار افرام السرياني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البطريرك يونان يترأس احتفالية تبريك تمثال القديس مار افرام السرياني  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

بمناسبة المئويّة الأولى لإعلان البابا بندكتس الخامس عشر القديس أفرام السرياني ملفانًا للكنيسة الجامعة، ترأس البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي يوم الاربعاء 19 نيسان 2023، رتبة تبريك تمثال للقديس أفرام السرياني في جامعة اللاتران الحبريّة في روما بحضور الرئيس الأعلى للجامعة ونائب البابا العام في أبرشيّة روما الكاردينال أنجيلو دي دوناتيس، ورئيس دائرة الكنائس الشرقيّة المونسنيور كلاوديو غودجيروتي، والمطران مار أفرام  يوسف عبا والمطران مار بندكتي يونان حنو والمطران مار يوحنا بطرس موشي والمطران مار اثناسيوس فراس دردر،  ولفيف من الأساقفة والكهنة وممثلين عن بقيّة الكنائس، وحشد من المؤمنين .

المطران مار بندكتس يونان حنو تحث خلال احتفالية التكريس بالقول : اليوم هي فرحة كبيرة للكنيسة السريانية ان يكرس تمثال الملفان مار أفرام السرياني ، وقد ذكره البابا الراحل بنديكتوس السادس عشر بقوله: «الإيمان المسيحي جاءنا في ثقافة مشرقيّة وبتفكير سامٍ، كان أفرام السرياني أفضل الشاهدين عليهما».

يقع النصب في حديقة الجامعة العريقة بالقرب من المدخل الرئيسي، حيث يمكن للداخلين إليها والخارجين منها رؤيته ، نُحِتَ من صخرة رخام إيطاليّة كبيرة، يصوّر كامل جسم القديس أفرام السرياني مع قيثارة أسفل يده اليسرى وحمامة على يده اليمنى تعبّران عن لقبه «قيثارة الروح القدس» .

ويظهر مار أفرام حاملًا بيده اليمنى مخطوطة كُتِبَت عليها إحدى مآثره عن بطرس الرسول باللغة السريانيّة: «طوباك يا شمعون لأنك صرت الرأس واللسان لإخوانك». وقد ذكره البابا الراحل بنديكتوس السادس عشر بقوله: «الإيمان المسيحي جاءنا في ثقافة مشرقيّة وبتفكير سامٍ، كان أفرام السرياني أفضل الشاهدين عليهما».

النصب من صنع النحّات السوري الياس نعمان المتحدّر من بلدة يبرود الواقعة في ريف دمشق.

 

البطريرك يونان يترأس احتفالية تبريك تمثال القديس مار افرام السرياني

ملاحظة: هذا الخبر البطريرك يونان يترأس احتفالية تبريك تمثال القديس مار افرام السرياني نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : البطريرك يونان يترأس احتفالية تبريك تمثال القديس مار افرام السرياني

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البطريرك يونان يترأس احتفالية تبريك تمثال القديس مار افرام السرياني . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!