خمسة احزاب تديرها ..مطار النجف الدولي خارج سيطرة حكومة العبادي

اخبار – خمسة احزاب تديرها ..مطار النجف الدولي خارج سيطرة حكومة العبادي

خمسة احزاب تديرها ..مطار النجف الدولي خارج سيطرة حكومة العبادي

فيما ظلت حكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تطالب خلال الفترة الماضية اقليم كوردستان بما تسميه “تسليم” ادارة مطاري الاقليم ،اربيل والسليمانية لها ، أكد مصدر عراقي مطلع أن مطار النجف الدولي خارج سيطرة الحكومة ، وتسيطر عليه خمسة أحزاب شيعية، ولم تتمكن الحكومة المركزية من بسط نفوذها عليه لحد الآن .

مواقع خبرية عراقية نقلت عن المصدر في تصريح صحفي ، مفضلا عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع :”بعد  انتهاء العقد الاستثماري مع الشركة الكويتية وعودة المطار إلى حكومة النجف، لم تقم الاخيرة بطرح المطار للاستثمار مرة أخرى، وانما قررت انتداب ممثلين عن الاحزاب “.

مضيفاً ان ” الخلافات السياسية داخل المحافظة ، حالت في ذلك الوقت دون  عرض المطار للاستثمار. و تم اختيار 5 أشخاص يمثلون الاحزاب الرئيسة في النجف وهي (الدعوة، المجلس الأعلى – قبل انشقاق الحكيم-، الوفاء، التيار الصدري، وتيار الدولة العادلة) لمجلس ادارة المطار “.

وتابع المصد ، بالقول ان  ” هذه المجموعة التي تعاقدت مع نفسها لإدارة المطار، باقية حتى الان ، حيث فشلت عدة محاولات وأوامر حكومية في تنحيتها أو استبدالها بأشخاص آخرين “.

وكانت الحكومة العراقية وفي اطار عقوباتها الجماعية ضد شعب كوردستان على خلفية استفتاء الاستقلال عن العراق الذي صوت فيه الكوردستانيون بالأغلبية المطلقة لصالحه، علّقت الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطاري أربيل والسليمانية ، اعتباراً من 29 سبتمبر/ أيلول 2017 وسمحت فقط بالرحلات الداخلية ، قبل ان يعلن رئيس الحكومة العراقية رفع الحظر الثلاثاء الماضي .

وتبادلت أربيل وبغداد الوفود خلال الفترة الماضية وهو ما أدى لحدوث انفراج في الأزمة بين حكومة بغداد وحكومة الإقليم.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العبادي: نحتاج إلى إصلاح جريء للنظام القضائي

العبادي: نحتاج إلى إصلاح جريء للنظام القضائي اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.