اخبار طب وصحة

خليه في مطبخك.. الجرجير أفضل غذاء لكليتك

خليه في مطبخك.. الجرجير أفضل غذاء لكليتك

يمكن أن يكون اختيار الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي اليومي إجراءً وقائيًا لحماية الكلى السليمة ويمكن أن يساعدك أيضًا في إدارة الأعراض الحالية لأمراض الكلى. تعمل الكلى بجد لإزالة الفضلات والسموم من الجسم والحفاظ على توازن سوائل الجسم ، مثل مستويات الدم. هذا هو بالضبط السبب في أن العناية الجيدة بصحة كليتيك أمر ضروري لحياة طويلة وصحية .

لمساعدتك بشكل أفضل في الحفاظ على صحة الكلى ومنع أي تدهور إضافي للكلى ، يمكنك محاولة دمج الأطعمة الكاملة وتناول كميات أقل من اللحوم المصنعة. على وجه التحديد ، وجدت الدراسات أن الخضار الورقية الداكنة الغنية بالمعادن ومضادات الأكسدة يمكن أن تعطي هذه الأعضاء القوية ما تحتاجه بالضبط ، وفقًا لما نشره الموقع.كل هذايجب أن تساعدك الخضراوات الورقية في نظامك الغذائي على الحفاظ على توازن صحي للماء والأملاح والمعادن مثل الصوديوم والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم في دمك ، لأنها كلها ضرورية لإطالة وظائف الكلى على مدى فترة من حياتك..

يحتوي الجرجير ، على سبيل المثال ، على كمية صحية من العناصر الغذائية المتعددة مثل المغنيسيوم وفيتامين K والكالسيوم ، ولكن ما يميز هذا النبات الأخضر عن غيره هو أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الفوسفور – وهو معدن موجود بشكل طبيعي في الأطعمة التي يمكن أن تتراكم في جسمك. هيئة. مجرى الدم إذا لم يتم ترشيح الكلى بشكل صحيح ، فقد وجدت مجموعة كبيرة من الأبحاث أن تناول كميات كبيرة من الفوسفور بشكل متكرر قد يزيد أيضًا من خطر تلف الكلى على المدى الطويل. .

قد يكون السبب الآخر لتناول المزيد من الجرجير هو الخطوة الأولى في منع تدهور الكلى ، نظرًا لاحتواء الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن على النترات ، والتي ثبت أنها تساعد في خفض ضغط الدم. يمكن أن يؤدي تدفق الدم المستمر إلى إحداث ضغط كبير على الكلى وبالتالي يتعارض مع قدرتها على العمل بشكل صحيح .

عندما يتعلق الأمر بالأشخاص الأصحاء بشكل عام ، لا يوجد طعام سام للكلى ، حيث أن الكلى مبنية لتصفية السموم ، فالأشخاص المصابون بأنواع معينة من أمراض الكلى هم الذين يحتاجون إلى مراقبة أطعمة معينة ، لأن الكلى لديها ضعف. قدرات.

 

قراءة الموضوع خليه في مطبخك.. الجرجير أفضل غذاء لكليتك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.