اخبار منوعة

خليكى ناصحة ووفرى.. نباتات منزلية تساعد على تبريد المنزل وتنقية الهواء

يلجأ الجميع لاستخدام المكيفات والمراوح طوال فصل الصيف مما يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء ، ويمكن استبدالها بطرق أخرى بسيطة وتحافظ على البيئة من التلوث ، مثل النباتات المنزلية التي تحافظ على برودة المنزل ، حسب دراسة. أجرتها وكالة ناسا ، حيث أشارت إلى أن الأشجار والنباتات تمر بعملية تسمى النتح ، حيث تمتص الجذور الماء والمغذيات وتوصيلها إلى الساق والأوراق كجزء من عملية التمثيل الضوئي. الهواء الذي يساعد على التبريد ولهذا نستعرض في التقرير أفضل نباتات المنزل التي تساعد على تبريد المنزل في الصيف حسب الموقع “الطاقة الأصلية” كالآتي:

النباتات المنزلية التي تساعد على تبريد المنزل

نبات الثعبان:

نبات الأفعى يحتوي على نسبة عالية من الماء. يطلق الرطوبة المتبخرة الباردة في الهواء ، ويوفر الأكسجين ، ويساعد على تبريد المنزل. خلال ليالي الصيف الحارة ، من المعروف أيضًا أن هذا النبات اللافت للنظر يزيل سموم الهواء..

مصنع المطاط:

كلما زاد عدد الأوراق التي يحتويها النبات ، وكلما زاد حجمه ، زادت الرطوبة التي تطلقها الأوراق مرة أخرى في الهواء. يميل هذا النوع من النبات إلى الازدهار في البيئات الرطبة ويحصل على الماء من جذوره ثم يطلق الرطوبة من خلال المسام الموجودة على الجانب السفلي من أوراقه. تبكي التين:

وهي من الأشجار القليلة التي تنمو بالداخل ولا تتعرض لأشعة الشمس طوال الوقت ، فهذه الشجرة المورقة تساعد على ترطيب المنزل.

الخضرة الصينية (Aglaonema):

يُعرف النبات الأخضر الصيني بقدرته على تنقية الهواء من السموم ، حيث ينقي الهواء ويساعد على ترطيب الهواء في المنزل. نخل:

الأوراق الخضراء للنخيل مثل نخيل الأريكا ونخيل السرخس ونخيل ذيل السمكة ونخلة السيدة تتميز بفتحات صغيرة تمتص ثاني أكسيد الكربون وتطلق الأكسجين. تساعد هذه النباتات في إضفاء طابع استوائي على المنزل خلال أشهر الصيف.

 

قراءة الموضوع خليكى ناصحة ووفرى.. نباتات منزلية تساعد على تبريد المنزل وتنقية الهواء كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.