خلية الاعلام الحكومي تنفي تفشي اي وباء خطير في البصرة

خلية الاعلام الحكومي تنفي تفشي اي وباء خطير في البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر خلية الاعلام الحكومي تنفي تفشي اي وباء خطير في البصرة


السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت خلية الاعلام الحكومي، الجمعة، ان وزارة الصحة ارسلت فريق مختصين بالامراض المعوية وشحنات ادوية اضافية الى البصرة، فيما نفت تفشي اي وباء خطير بالمحافظة.

وقالت الخلية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “وزارة الصحة ارسلت فريقا وزاريا من الخبراء والمتخصصين في التحري الوبائي والامراض المعوية والفحص المختبري، وشحنات اضافية من الادوية والمستلزمات الطبية والمختبرية لمحافظة البصرة”، مبينة ان “الفريق برئاسة مدير المركز الوطني للسيطرة على الأمراض الانتقالية”.

واضافت الخلية ان “وزارة الصحة ارسلت فريقا وزاريا اخر برئاسة الوكيل الاداري للوزارة زامل العريبي ومعاون مدير عام الصحة العامة في الوزارة محمد جبر، لاخذ عينات من المصابين في مستشفيات البصرة، وفحصها في مختبر الصحة المركزي في بغداد”، مشيرة الى ان “الوفد ما يزال يتابع عمله في المحافظة خلال ايّام عيد الأضحى”.

واكدت انه “لا يوجد اي دليل على حالة تفشي وبائي خطير كالكوليرا، وكل الحالات بسيطة او متوسطة”، موضحة انها “انتهت بعلاجات بسيطة، لم تستلزم الرقود في المستشفى حتى”.

ونققلت الحلية عن المتحدث لوزارة الصحة سيف البدر قوله ان “لا يوجد نقص في الادوية والمستلزمات الطبية بالبصرة”، لافتا الى “توجيه وزيرة الصحة ارسال شحنات اضافية، من المغذيات والادوية والمستلزمات الطبية الى البصرة تحسبا لاي طارئ”.

وذكرت مصادر مطلعة في البصرة ان المياه الملوثة التي تعاني منها المحافظة تسببت بتسمم المئات من السكان الذين اكتظت بهم مستشفيات المحافظة خلال الأيام الماضية، فيما اكدت مفوضية حقوق الانسان ب‍البصرة، امس الخميس، ان الاوضاع في المحافظة “خطيرة” بسبب ارتفاع نسبة الملوحة وزيادة التلوث، مشيرة الى ان الحكومة لم تسجل اي فعل يوازي حجم الكارثة.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر خلية الاعلام الحكومي تنفي تفشي اي وباء خطير في البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يرفض مقترح قانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء الاعلى

مجلس الوزراء يرفض مقترح قانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء الاعلى اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.