خلى بالك "الصن بلوك" ممكن يعرضك لنقص فيتامين د

خلى بالك "الصن بلوك" ممكن يعرضك لنقص فيتامين د
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر خلى بالك "الصن بلوك" ممكن يعرضك لنقص فيتامين د

الصن بلوك هو صديق المرأة فلا تخلو شنطة النساء منه، حيث إنه يساعد على حماية البشرة من الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس ويحافظ على تفتيح ونضارة البشرة، ولكنه قد يسبب مشاكل صحية للجسم. 

وفى هذا السياق قال الدكتور مروان سالم الخبير الصيدلى والباحث فى الدواء والغذاء ، إنه على الرغم أن الصن بلوك يحتوى على معامل حماية للبشرة إلا إنه قد يسبب مشاكل صحية أبرزها منع دخول أشعة الشمس للبشرة، وبالتالى يسبب عدم امتصاص فيتامين د المهم لصحة الجسم، وذلك فى حالة احتواء الصن بلوك على نسبة عالية من معامل الحماية.

وأضاف، فى حالة الشعور بأى أعراض ناتجة عن نقص فيتامين د مثل الخمول والدوخة والكسل ولين العظام والاكتئاب ، لا بد من عمل تحليل فيتامين د وزيارة الطبيب لوصف العلاج المناسب حسب درجة التحليل، وتناول الأطعمة الصحية التى تحتوى على فيتامين د.

وتابع، يعتبر أصحاب البشرة السمراء ومرضى السمنة هم الأكثر عرضا لنقص فيتامين د لان أشعة الشمس لا تستطيع أن تخترق الجسم من الدهون أو طبقة الميلانين عند أصحاب البشرة السمراء.  

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر خلى بالك "الصن بلوك" ممكن يعرضك لنقص فيتامين د نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نصائح لتجنب الاصابة بمرض السكر

نصائح لتجنب الاصابة بمرض السكر زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.