اخبار طب وصحة

اليابان.. حالتا وفاة جديدتان في “فضيحة المكملات الغذائية”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اليابان.. حالتا وفاة جديدتان في “فضيحة المكملات الغذائية”  . والان الى التفاصيل.

أعلنت شركة كوباياشي للأدوية، الخميس، عن حالتي وفاة جديدتين ربما تكونا مرتبطتين بتناول مكملات غذائية تنتجها، والتي أصبحت محور “فضيحة” تتصاعد الضجة بشأنها منذ أيام في اليابان.

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن هذه المكملات الغذائية إلى 4. وتحتوي المكملات الغذائية على نوع من الأرز المخمر بالخميرة يسمى “بيني كوجي” أو أرز الخميرة الحمراء، بحسب “وكالة فرانس برس”.

تم تسويق هذا الأرز على أنه يخفض نسبة الكوليسترول الطبيعي في الدم، لكن الدراسات تحذر منذ سنوات من أن هذا المكون قد يشكل مخاطر، حيث أن تركيبه الكيميائي قد يؤدي إلى مشاكل في الكبد والكلى.

تقوم شركة كوباياشي للأدوية ووزارة الصحة اليابانية بالتحقيق في أكثر من 100 حالة دخول إلى المستشفى يحتمل أن تكون مرتبطة بهذه المكملات الغذائية.

وأوضحت الشركة في بيانها أن الشخصين اللذين أعلنت وفاتهما يوم الخميس، كانا يستخدمان إحدى المجموعات الثلاث للمكملات الغذائية التي يشتبه في أنها ضارة.

وأشارت إلى أنها قامت بتوريد أرز الخميرة الحمراء لشركتين في تايوان و50 شركة أخرى في اليابان، أعلن عدد كبير منها عن سحب منتجات مشتقة مختلفة، مثل الساكي الفوار وتتبيلة السلطة ومعجون فول الصويا المتخمر “ميسو”.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيماسا هاياشي، الخميس، إن “الوزارات والوكالات المعنية تعمل معًا لضمان سلامة الغذاء، وفي هذا السياق، تسعى إلى تحديد المادة المسببة للضرر الصحي وفهم كيفية وجودها في المنتج”.

وأضاف هاياشي، خلال مؤتمر صحفي، أن الحكومة طلبت أيضًا من الشركات المصنعة للمكملات الغذائية الأخرى التحقق من منتجاتها، وتعمل على إبلاغ الدول الأجنبية بهذه المشكلة الصحية.

المكملات الغذائية

ووفقا لما ذكرته مايو كلينيك، يجب تلبية احتياجاتك الغذائية في المقام الأول من خلال نظامك الغذائي، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، قد تكون المكملات الغذائية وسيلة مفيدة للحصول على العناصر الغذائية، وإلا فإنك قد تعاني من نقص فيها.

ليس المقصود من المكملات الغذائية أن تكون بديلاً عن الطعام، ولا يمكنها محاكاة جميع العناصر الغذائية وفوائد الأطعمة الكاملة، مثل الفواكه والخضروات.

إذا كنت تتمتع بصحة جيدة بشكل عام وتتناول نظامًا غذائيًا متنوعًا يشمل الفواكه والخضروات والح*بو-ب الكاملة والبقوليات ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون والأسماك، فمن المحتمل أنك لا تحتاج إلى المكملات الغذائية.

ومع ذلك، قد تكون المكملات الغذائية أو الأطعمة المدعمة مناسبة في بعض الحالات، مثل النساء الحوامل، والبالغين في الفئة العمرية 50 عامًا فما فوق، أو 65 عامًا فما فوق، حيث يحتاجون إلى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 و فيتامين د بنسب متفاوتة.

 

اليابان.. حالتا وفاة جديدتان في “فضيحة المكملات الغذائية”

ملاحظة: هذا الخبر اليابان.. حالتا وفاة جديدتان في “فضيحة المكملات الغذائية” نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!