أخبار العراق

خلال كلمته في “قمة عالمية”.. مسرور بارزاني: اسمحوا للكورد رسم مصيرهم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خلال كلمته في “قمة عالمية”.. مسرور بارزاني: اسمحوا للكورد رسم مصيرهم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ ألقى رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الاثنين، كلمة مهمة في الجلسة الرئيسية للقمة العالمية للحكومات في دبي، دعا فيها إلى احترام حق الشعوب في تقرير مصيرها، السماح للشعب الكردي بتشكيل مستقبله بنفسه.

وشدد بارزاني في كلمته على ضرورة الاستقرار السياسي والأمن والازدهار الاقتصادي ومكافحة التغير المناخي، واصفا هذه المناطق بأنها “ركائز أساسية لبناء مستقبل أفضل للمنطقة”. كما حث على التعاون لتحقيق التقدم، وأكد أن تحقيق الاستقرار يبدأ بالاعتراف بحقوق كافة الشعوب.

كما تناول في كلمته القضايا الجيوسياسية في المنطقة، بما فيها القضية ا*لفلس*طينية، والأزمات في العراق وسوريا، داعيا إلى إيجاد حلول عادلة ودائمة لهذه المشاكل، وإنهاء مماطلتها وتجاهلها لتجنب تفاقمها. كما تطرق إلى ملفات أخرى مهمة.

وتابع بارزاني: “أخاطبكم اليوم بصفتي رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، وهو الإقليم الذي استطاع خلال العقدين الماضيين أن يبني ويعزز نفسه من بين ركام العراق السابق. ولكنني أتحدث إليكم أيضاً كشخص يقف إلى جانب صناع القرار في منطقتنا العزيزة الذين يواجهون العديد من التحديات. بحد ذاتها”.

وقال رئيس حكومة الإقليم: “إن الحروب والتمرد وعدم الاستقرار الاقتصادي أصبحت للأسف جزءًا من تكوين المنطقة. ولا يمكن التغاضي عن العواقب التي خلفتها هذه التحديات على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولكن لا تزال هناك إرادة للتحرر من مآسي الماضي. هناك عزيمة في كل أنحاء المنطقة». أن نكون منفتحين على التقدم، وأن ندرك أن التغيير ليس حتميًا فحسب، بل ضروري أيضًا.

وأضاف: “لا شك أن العديد من القضايا الجيوسياسية في منطقتنا وضعت في سلة المشاكل الصعبة لفترة طويلة جداً. لكن لماذا نستمر في تجاهلهم؟ إن امتلاك الشجاعة للاعتراف بوجود مشكلة يمثل الخطوة الأولى نحو حلها.

وأكمل بارزاني حديثه بالقول: “لدينا أيضاً مطالب مشروعة لتقرير المصير. وقد اعترف أصدقاؤنا وحلفائنا بهذه الحقوق، لكنهم في الوقت نفسه يقولون لنا إن الضرورات السياسية تمنعهم من تقديم المساعدة في تحقيق العدالة التاريخية”. “

 

خلال كلمته في “قمة عالمية”.. مسرور بارزاني: اسمحوا للكورد رسم مصيرهم

ملاحظة: هذا الخبر خلال كلمته في “قمة عالمية”.. مسرور بارزاني: اسمحوا للكورد رسم مصيرهم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : خلال كلمته في “قمة عالمية”.. مسرور بارزاني: اسمحوا للكورد رسم مصيرهم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر خلال كلمته في “قمة عالمية”.. مسرور بارزاني: اسمحوا للكورد رسم مصيرهم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#خلال #كلمته #في #قمة #عالمية. #مسرور #بارزاني #اسمحوا #للكورد #رسم #مصيرهم

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!