خلافات حادة بين القيادات السنية على رئاسة البرلمان

اخبار – خلافات حادة بين القيادات السنية على رئاسة البرلمان

خلافات حادة بين القيادات السنية على رئاسة البرلمان

هؤلاء هم المتنافسون …

كشف قيادي في إحدى الكتل السنية، اليوم الخميس، عن وجود خلافات حادة بين القيادات السنية على منصب رئيس مجلس النواب العراقي.

وقال القيادي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ (باسنيوز) إن «هناك خلافات حادة بين القيادات السنية بشأنِ الحصولِ على منصبِ رئيسِ البرلمانِ»، مبيناً أن «هذه الخلافات تحديداً بين أسامة النجيفي ومحمد تميم ومحمد الحلبوسي وسليم الجبوري».

وأضاف القيادي، أنه «بسبب هذه الخلافات الحادة، لم تشكل القوى السنية، إلى هذه اللحظة اللجنة التفاوضية، فالخلافات لازلت قائمة، فكل جهة تريد المنصب لها»، حسب تعبيره.

وكان مصدر مطلع علی المفاوضات بین الكتل السياسية، قد كشف السبت الماضي عن طرح اسم وزير الدفاع السابق خالد العبيدي، كمرشح قوي لرئاسة مجلس النواب العراقي الجديد (البرلمان).

وقال المصدر، لـ (باسنيوز) «كون منصب رئاسة البرلمان من حصة المكون السني، فقد تم طرح اسم خالد العبيدي زعيم كتلة بيارق الخير، كمرشح قوي لرئاسة مجلس النواب العراقي الجديد».

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن «هناك دعم سياسي من قبل القوى الشيعية للعبيدي ليكون رئيساً للبرلمان، وبعض القوى السنية تدعم ذلك أيضاً»، مبيناً أن «رفض بعض القوى السنية لخالد العبيدي، لم ينفعها، لأنها لا تملك الأغلبية لتطرح منافساً له».

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عملية جديدة لداعش تنهي حياة قائد امني عراقي و8 حشديين

عملية جديدة لداعش تنهي حياة قائد امني عراقي و8 حشديين زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن