خفف وزنك.. دراسة: "الكرش" الكبير يجعلك أكثر عرضة للخرف

خفف وزنك.. دراسة: "الكرش" الكبير يجعلك أكثر عرضة للخرف
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر خفف وزنك.. دراسة: "الكرش" الكبير يجعلك أكثر عرضة للخرف

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن الأشخاص الذين لديهم دهون فى منطقة البطن قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أشار الباحثون إلى أنه إذا كان شخص ما يعاني من السمنة على شكل التفاحة “تراكم الدهون حول البطن” فإن لديه “مخ” أصغر.

واكتشف الباحثون البريطانيون انخفاض المادة الرمادية في هؤلاء الناس ، مما يوحي بأن دماغهم قد تقلصت ، وهذا الانكماش يزيد من خطر فقدان الذاكرة والخرف في سن أكبر.

وقد نظر الباحثون بقيادة جامعة لوبورو في بيانات أكثر من 9600 شخص تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 69 عامًا ، لقياس محيط الخصر والوركين وكذلك مؤشر كتلة الجسم (BMI).

ووجدت الدراسة أن البدناء الذين لديهم هذا النوع من الجسد “شكل التفاحة” لديهم أدمغة أصغر بنسبة 1.5% من ذوي الوزن الصحي.

ويعتقد الخبراء أن الدهون يمكن أن تحفز الجهاز المناعي على رد الفعل المبالغ فيه وإلحاق الضرر بالدماغ، مما يؤدي إلى تقلصه وزيادة احتمالات الإصابة بالزهايمر.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر خفف وزنك.. دراسة: "الكرش" الكبير يجعلك أكثر عرضة للخرف نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اعراض حصوات الكلى من ضمنها الم الظهر والبطن

اعراض حصوات الكلى من ضمنها الم الظهر والبطن زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن