اخبار عربية وعالمية

خفر السواحل اليابانى: سفينتان صينيتان تدخلان المياه الإقليمية قبالة جزر "سينكاكو"

خفر السواحل اليابانى: سفينتان صينيتان تدخلان المياه الإقليمية قبالة جزر "سينكاكو"

قال مسؤولو خفر السواحل اليابانيون إن سفينتين تابعتين للحكومة الصينية دخلت يوم السبت المياه الإقليمية لليابان قبالة جزر سينكاكو في بحر الصين الشرقي.

وأضاف مسؤولون – بحسب الإذاعة اليابانية NHK – أن السفينتين دخلت المياه اليابانية قبالة جزيرة “ميناميكوجيما” حوالي الساعة 3:50 مساءً بالتوقيت المحلي ، مشيرين إلى أن السفينتين حاولا الاقتراب من قارب صيد ياباني.

وأشار المسؤولون إلى أنه حتى الساعة 6 مساءً ، بقي الزورقان في المياه الإقليمية لليابان ، على بعد حوالي خمسة كيلومترات وتسعة كيلومترات شرق الجزيرة.
وأوضحت القناة أن خفر السواحل أرسل سفن دورية لتحذير السفينتين على الفور والتأكد من سلامة زورق الصيد الياباني.

وهذه هي المرة العاشرة هذا العام التي يراقب فيها خفر السواحل السفن الحكومية الصينية التي تدخل المياه الإقليمية لليابان قبالة الجزر المتنازع عليها بين البلدين ، والتي تسميها اليابان “سينكاكو” ، بينما تسميها الصين “دياويو”.

يشار إلى أن اليابان تسيطر على الجزر ، وتصر الحكومة اليابانية على أنها جزء لا يتجزأ من أراضي البلاد ، وتطالب بها الصين وتايوان.

 

قراءة الموضوع خفر السواحل اليابانى: سفينتان صينيتان تدخلان المياه الإقليمية قبالة جزر "سينكاكو" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.