اخبار عربية وعالمية

“خطوة نحو التطبيع”.. قراءة بالصحف التركية لمصافحة أردوغان والسيسي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “خطوة نحو التطبيع”.. قراءة بالصحف التركية لمصافحة أردوغان والسيسي  . والان الى التفاصيل.

كتب – محمد عطايا:

سلطت وكالات أنباء دولية الضوء على المصافحة والاجتماع الأول بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورجب طيب أردوغان ، منذ تولى الرئيس السيسي منصبه عام 2014.

والتقى الزعيمان على هامش حفل افتتاح مونديال قطر 2022.

صافح الرئيس أردوغان الرئيس السيسي.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الدوحة اليوم لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في هذا الحدث الرياضي العالمي تلبية لدعوة أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني.

أفادت قناة القاهرة الإخبارية عن إمكانية عقد قمة بين مصر وتركيا على هامش زيارة الجانبين للدوحة.

خطوة نحو التطبيع

اهتمت الصحف التركية بتقديم قراءة في اللقاء التاريخي الأول بين الزعيمين ، خاصة أنه يأتي على هامش تجمع للقادة العرب في قطر.

قالت صحيفة “زوسكو” التركية ، اليوم الأحد ، إنه بينما تطورت الخطوات التي اتخذتها تركيا لتطبيع العلاقات مع الدول التي طورت علاقاتها معها في الفترة الأخيرة ، لفت اللقاء مع السيسي وأردوغان الانتباه.

وشددت على أن لقاء السيسي وأردوغان يمثل حدثًا تنمويًا كبيرًا في قطر اليوم.

فيما أفادت صحيفة “خبر” التركية ، نقلاً عن مراد يسيلتاس عضو هيئة التدريس بجامعة العلوم الاجتماعية في أنقرة ، أن الزعيمين أعطيا صورة صادقة اليوم ، وأنهما اجتازا المرحلة النفسية الأولى بهذا اللقاء نحو التطبيع.

وأضاف أن قطر تتوسط في المصالحة والتطبيع بين تركيا ومصر ، مشيرًا إلى أن المرحلة النفسية في اتخاذ الخطوة الأولى نحو التطبيع الفعلي قد مرت.

وقالت صحيفة خبر ، إن الصورة تمت قراءتها بين الرئيسين كبداية لعملية التطبيع بين مصر وتركيا.

 

“خطوة نحو التطبيع”.. قراءة بالصحف التركية لمصافحة أردوغان والسيسي

ملاحظة: هذا الخبر “خطوة نحو التطبيع”.. قراءة بالصحف التركية لمصافحة أردوغان والسيسي نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : “خطوة نحو التطبيع”.. قراءة بالصحف التركية لمصافحة أردوغان والسيسي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “خطوة نحو التطبيع”.. قراءة بالصحف التركية لمصافحة أردوغان والسيسي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.