اخبار طب وصحة

خطوات لخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن بشكل صحى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
خطوات لخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن بشكل صحى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-24 19:02:46 . والان الى التفاصيل.

يعد فقدان الوزن أحد أكثر القرارات شيوعًا فى العالم، لكن يجد الكثير منا صعوبة فى الالتزام بتغييرات نمط الحياة المطلوبة لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه، وإحدى الاستراتيجيات التى قد تعمل بشكل أفضل عند إدارة الوزن هى “تقليل السعرات الحرارية”، وفى هذا التقرير نستعرض 5 خطوات لخفض السعرات الحرارية وفقا لموقع webmd.

 

اتباع نظام غذائى يحتوى على 1000 سعر حرارى يساعد على إنقاص الوزن بسرعة، لكنه ضار للغاية على المدى الطويل، حيث يعد تقييد السعرات الحرارية فجأة بمثابة صدمة لجسمك، إذا كنت تستهلك 2200 سعر حرارى فى اليوم وخفضتها فجأة إلى 1000 فسوف يكافح جسمك للتكيف، علاوة على ذلك فإن هذه الحميات المقيدة بالسعرات الحرارية تفتقر إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم بشكل يومى.

وينصح الخبراء بدلاً من ذلك بعد خفض 200 سعر حرارى فى الأسبوع، وعندما تفقد الوزن، يمكنك البدء في خفض 100 أو 200 سعر آخر.

 

غالبًا لا يكون الطعام هو الذي يجعلنا سمينين، لكن عادتنا في الإفراط في تناول الطعام، عندما نجلس لتناول العشاء، وينتهي بنا المطاف بملء أطباقنا بكل شيء في القائمة، ومع ذلك إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، يجب ألا تأكل أكثر من 80% من وجبتك وأن تحاول تناول الطعام بكميات صغيرة، ويمكن أن يساعد استخدام طبق عشاء أصغر في تقليل أحجام حصصك.

 

يمكن أن تؤدى المشروبات عالية السعرات الحرارية بسهولة إلى الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية، المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر ، على وجه الخصوص ، تزيد من السعرات الحرارية مع عدم توفير التغذية في كثير من الأحيان.

علاوة على ذلك ، فهو لا يشبع جوعك وشرب السعرات الحرارية بدلاً من تناولها قد يؤدى إلى زيادة استهلاك السعرات الحرارية، أخيرًا سواء كنت نشطًا بدنيًا أم لا ، فإن شرب المشروبات الغازية يرتبط بزيادة الوزن، ما يشير إلى أنه من غير المحتمل أن تكون قادرًا على تعويض السعرات الحرارية التي تتناولها من الصودا عن طريق ممارسة الرياضة.

عندما تحاول إنقاص وزنك ، فأنت تستهلك بالفعل سعرات حرارية أقل، وعندما تستهلك غالبية هذه السعرات الحرارية من خلال الشرب، فإن عقلك لا يتعرف عليها، نتيجة لذلك، يجب أن يكون هدفك هو تناول سعرات حرارية أكثر مما تشرب، حيث سيساعدك ذلك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

يعد فقدان الوزن أحد أبسط الأهداف وأكثرها صعوبة فى تحقيقه. عندما نبدأ في اتباع نظام غذائي لأول مرة، فإننا إما نبالغ في تقدير السعرات الحرارية أو نقلل من شأنها ، ما يعيق تقدمنا، من ناحية أخرى يوفر لك استخدام تطبيق عداد السعرات الحرارية جميع الاقتراحات الصحية بالإضافة إلى رقم يشير إلى عدد السعرات الحرارية التي استهلكتها.

 

 

خطوات لخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن بشكل صحى

ملاحظة: هذا الخبر
خطوات لخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن بشكل صحى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
خطوات لخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن بشكل صحى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
خطوات لخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن بشكل صحى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.