اخبار عراقية

خطة لإعادة التصنيع العسكري في العراق » وكالة الأنباء العراقية

بغداد- واع- وسام الملا
أعلنت هيئة التصنيع الحربي، اليوم السبت، إعداد خطة لإعادة التصنيع العسكري في العراق، فيما أشارت إلى أنها تداولت مع شركات عالمية إمكانية بناء صناعة عسكرية محلية.
وقال رئيس الهيئة، محمد صاحب الدراجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، في حديثه عن فعاليات معرض مكافحة الإرهاب الذي افتتح اليوم في بغداد، إن “اهمية هذه المعارض تكمن في التبادل التكنولوجي مع الشركات العالمية”، لافتاً إلى أن “الهيئة تقوم بدورها بنقل التكنولوجيا من العالم الى العراق والبدء بالتصنيع العسكري داخل العراق”.
وأضاف الدراجي: “عرضنا على الشركات العالمية إمكانية المشاركة معهم أو التشارك فيما بيننا لبناء صناعة عسكرية محلية”.
وكشف عن أن “الهيئة أعدت خطة لاعادة التصنيع العسكري في العراق ولكنها غير قابلة لتداولها في الاعلام وعلى الجميع الاستبشار خيرا”.
وشهدت العاصمة بغداد، صباح اليوم السبت،  افتتاح الدورة الأولى لمعرض مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن السبراني (آتسو العراق).
وقال ممثل القائد العام للقوات المسلحة، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، خلال كلمته في افتتاح معرض مكافحة الإرهاب الذي حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “بغداد تحتضن المختلفين ليكون العراق نقطة التقاء وليست صراعات”، مبيناً أن “المعرض الذي اشتركت به أكثر من 15 شركة متخصصة يهتم بجميع الجوانب الصحية والأمنية والاقتصادية والبناء والاعداد، ويشمل كل جوانب الحياة ومنها الجانب الأمني”.
وأضاف الأعرجي، أن “الأجهزة الأمنية التي تقدم التضحيات تستحق تقديم الدعم لها، وأن هناك اتفاقيات مع عدد من الدول لتدريب القوات العراقية ومنها حلف الناتو”.

 

قراءة الموضوع خطة لإعادة التصنيع العسكري في العراق » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.