أخبار العراق

خطة تصعيدية لمعلمي السليمانية.. “التظاهر في أربيل”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : خطة تصعيدية لمعلمي السليمانية.. “التظاهر في أربيل”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف مجلس المعلمين المحتجين في السليمانية، يوم الاثنين، عن خططهم المرتقبة للتظاهر للمطالبة بالحقوق بعد أكثر من 80 تظاهرة، مؤكداً أن خطوة التصعيد ستتمثل بتظاهرات في أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وقال عضو مجلس المعلمين المعتصمين في السليمانية دلشاد ميراني لوكالة شفق نيوز، إن “الخطط الموضوعة للمطالبة بالحقوق تتجه نحو الأهداف المحددة في التظاهرات، والضغط المدني ومقاطعة القاعات الدراسية مستمر وسيستمر حتى اللحظة”. المطالب تتحقق.”

وعن خططهم المستقبلية، أكد دلشاد، أن “الأسبوع المقبل ستنطلق تظاهرات في العاصمة أربيل، وتحديداً أمام مبنى مجلس وزراء حكومة الإقليم، بهدف المطالبة بنقل قوائم الموظفين إلى الحكومة الاتحادية، لصالح الحكومة الاتحادية”. لغرض صرف رواتب الموظفين من قبل الحكومة الاتحادية”.

وأكد عضو المجلس أن “المعلنين والمحاضرين بدأوا يطالبون بحقوقهم منذ عام 2014 وحتى الآن من خلال 83 تظاهرة تطالب بمستحقاتهم القانونية، لكن لم يكن للحكومة آذان صاغية”.

منذ خمسة أشهر لم يدخل العديد من المعلمين والمحاضرين إلى قاعات الدراسة احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم والمطالبة بالرواتب المدخرة وصرف العلاوات والترقيات المهنية وتعيين محاضرين في السليمانية وضواحيها بسبب عدم صرف حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية.

نظم المعلمون والمحاضرون الأحرار المضربون عن العمل في السليمانية، تظاهرات كبيرة في المحافظة، بعد أن منعتهم السلطات الاتحادية من التظاهر في العاصمة بغداد.

 

خطة تصعيدية لمعلمي السليمانية.. “التظاهر في أربيل”

ملاحظة: هذا الخبر خطة تصعيدية لمعلمي السليمانية.. “التظاهر في أربيل” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : خطة تصعيدية لمعلمي السليمانية.. “التظاهر في أربيل”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر خطة تصعيدية لمعلمي السليمانية.. “التظاهر في أربيل” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#خطة #تصعيدية #لمعلمي #السليمانية. #التظاهر #في #أربيل

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!