أخبار العراق

داخلية كوردستان: مشروع كاميرات المراقبة حقق أهدافاً مهمة بالحفاظ على حياة المواطنين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : داخلية كوردستان: مشروع كاميرات المراقبة حقق أهدافاً مهمة بالحفاظ على حياة المواطنين  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف مدير عام وزارة الداخلية في اقليم كوردستان هيمين ميراني، اليوم الاحد، عن أن مشروع كاميرات المراقبة ساهم في خفض عدد الحوادث المرورية بشكل كبير، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستكون في مناطق أخرى بمحافظة السليمانية. .

وقال هيمن ميراني خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز، إن “أحد أهم أهداف مشروع كاميرات مراقبة السرعة الذي تم تنفيذه في تاسلوجة – شارع دكان هو تقليل الحوادث المرورية، وقد تحقق هذا الهدف بشكل واضح من خلال المتابعة على أعداد الحوادث المرورية مباشرة بعد الهجوم”. “مع هذا المشروع.”

وأضاف، أن “الهدف العام لمشروع كاميرات المراقبة هو الحفاظ على حياة المواطنين، ومن خلال تقليل الحوادث المرورية يمكننا الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم”، مبينا أن “المشروع تم تنفيذه في محافظة أربيل في الستة الأولى أشهر من العام الماضي، وحققت نتائج مهمة بحسب الإحصائيات». «هناك انخفضت نسبة ضحايا الحوادث المرورية بنسبة 50%، وهذا إنجاز مهم».

وذكر أن “مشروع كاميرات المراقبة سيكون في المرحلة المقبلة في بقية مناطق السليمانية وحلبجة وقضاء رابرين وجهرميان”.

وعن مشروع «حسابي» وتنفيذه في وزارة الداخلية، أكد الميراني أن «هذا المشروع مشروع حكومي، وهناك آلية حكومية وبرنامج عمل يلتزم به الجميع».

وفيما يتعلق بحمل كافة الأسلحة غير المرخصة في المنطقة، أوضح مدير عام وزارة الداخلية أن “هذه الكابينة الوزارية حققت أعظم إنجاز في جمع الأسلحة غير المرخصة، وقام 17 ألف مواطن بتسليم أسلحتهم للأجهزة الأمنية، والقادم المرحلة ستكون مرحلة منح التراخيص التي ستكون على نوعين: الأول «ترخيص حيازة السلاح، ويكون لمدة عامين، ويستخدم في المنازل فقط». الثاني: رخصة حمل السلاح وتكون لمدة سنة.

وأشار إلى أن “وزارة الداخلية منحت صلاحيات منح إجازات حمل وحيازة السلاح للمحافظين والمشرفين على الدوائر المستقلة، والآن يستطيع المواطنون الحصول على الإجازات في مناطقهم دون الذهاب إلى مقر الوزارة في أربيل”.

 

داخلية كوردستان: مشروع كاميرات المراقبة حقق أهدافاً مهمة بالحفاظ على حياة المواطنين

ملاحظة: هذا الخبر داخلية كوردستان: مشروع كاميرات المراقبة حقق أهدافاً مهمة بالحفاظ على حياة المواطنين نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : داخلية كوردستان: مشروع كاميرات المراقبة حقق أهدافاً مهمة بالحفاظ على حياة المواطنين

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر داخلية كوردستان: مشروع كاميرات المراقبة حقق أهدافاً مهمة بالحفاظ على حياة المواطنين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#داخلية #كوردستان #مشروع #كاميرات #المراقبة #حقق #أهدافا #مهمة #بالحفاظ #على #حياة #المواطنين

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!