اخبار منوعة

خطأ رفع سعرها 3 أضعاف.. بيع طبعة نادرة من أحد كتب هارى بوتر بـ22 ألف إسترلينى

بيعت طبعة أولى نادرة من كتاب “هاري بوتر وحجر الفيلسوف” للكاتبة “جي كي رولينج” بسعر 22 ألف جنيه إسترليني، وكانت تحمل خطأ في صفحة العنوان من الكتاب، حيث كتب اسم المؤلفة بشكل غير صحيح.

تم طرح النسخة للبيع في مزاد بمناسبة مرور 20 عامًا على إصدار أول فيلم لهارى بوتر، وكان من المتوقع بيعه بحوالي 8000 جنيه إسترليني، لكنه بيع بثلاثة أضعاف السعر الإرشادي، وفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

تم البيع في مزاد إيوبانكس، وعرضت النسخة غير المصححة من الإصدار الأول من الكتاب بأغلفة أصلية باللونين الأبيض والأصفر، وتم إنتاج نسخة واحدة من حوالي 200 نسخة، تتضمن خطأ.

كتبت جي كي رولينج سلسلة كتب هاري بوتر السبعة على مدى عقد من الزمن بين عامي 1997 و 2007 وتم تحويلها جميعًا إلى أفلام رائجةلقد قرأها أكثر من 500 مليون شخص في جميع أنحاء العالم – وصنعوا للمؤلفة ثروة قدرها 820 مليون جنيه إسترليني.

وتم بيع الطبعة الأولى التى وقعتها المؤلفة من نفس الكتاب فى إدنبره العام الماضى مقابل 125 ألف جنيه إسترليني، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا فى المزاد الأوروبي، وفقًا لمجلة “فاينبوكس”.

وكانت قد بيعت فى ديسمبر 2020، بيعت نسخة مماثلة بمبلغ 68 ألف جنيه إسترلينى فى مزاد فى ستافوردشير، وانضم كتاب هارى بوتر الأول الذى يحكى قصة الساحر الشاب ستة كتب أخرى بعد مغامراته فى مدرسة هوجوورتس.

وتحظى مجموعة كتب هارى بوتر بجمهور عالمى ضخم، وتم تحويلها سلسلة من الأفلام التى حظيت بنجاح كبير، وضم المزاد من أكثر من 200 قطعة من الخرائط والمخطوطات والكتب، بما فى ذلك الكتاب المقدس الذى نُشر عام 1660 والذى بيع بمبلغ 16000 جنيه إسترليني.

 

 

 

 

 

قراءة الموضوع خطأ رفع سعرها 3 أضعاف.. بيع طبعة نادرة من أحد كتب هارى بوتر بـ22 ألف إسترلينى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.